أخبار العالم

وزير الداخلية التركي يستقيل من منصبه على خلفية التخبط بقرار حظر التجول بسبب كورونا

12.04.2020 | 22:24

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو الأحد عن استقالته من منصبه، على خلفية التخبط في إعلان حظر التجول لمدة يومين في المدن الكبرى بتركيا، ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

ونقلت وسائل اعلام بيانا نشره صويلو عبر صفحته في تويتر  إن إعلان حظر التجوّل جاء في إطار الإجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار كورونا، لم تظهر النتائج كما كان متوقعاً، من المؤسف أن نرى هذه الصور للازدحام في شوارع تركيا، تقع مسؤولية ذلك علينا بالتأكيد، لذلك أتقدم باستقالتي من منصبي".

وكان مواطنون أتراك طالبوا في وقت سابق خلال اليومين الماضين،  صويلو بالاعتذار والاستقالة معتبرين أن قرار حظر التجول المفاجئ كان قراراً خاطئاً، لما تسببه من موجات ازدحام في البلاد.

وكانت الحكومة التركيّة أعلنت مساء الجمعة حظراً كاملاً للتجوّل في 31 ولاية تركيّة بينها #إسطنبول وغازي عنتاب، إذ بدأ الحظر منتصف ليلة السبت على أن يستمر 48 ساعة، في إطار الإجراءات الاحترازيّة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وادى القرار الى نزول عشرات الآلاف من الأهالي للنزول إلى الشوارع متجهين إلى المحال التجاريّة لشراء الأغذية قبل ساعات من بدء تنفيذ الحظر، ما سبب موجة ازدحام غير مسبوقة في شوارع البلاد.

يشار الى ان إجمالي عدد الإصابات في البلاد وصل إلى 56956 بالإضافة إلى 1198 حالة وفاة، بينما وصلت حالات الشفاء من الفيروس إلى 3446، إذ أصبحت تركيا في المرتبة التاسعة عالميّاً من حيث عدد الإصابات.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.