أخبار الرياضة

بايرن ميونخ يتخطى بوروسيا مونشنغلادباخ ويصبح على بعد نقطتين للظفر بلقبه الثامن توالياً

بايرين ميونخ

14.06.2020 | 09:19

وضع لاعب الوسط الدولي ليون غوريتسكا فريقه بايرن ميونيخ على مشارف اللقب الثامن على التوالي والثلاثين في تاريخه بتسجيله هدف الفوز في مرمى ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1 في قمة المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان بوروسيا مونشنغلادباخ في طريقه إلى فرملة النادي البافاري وإرغامه على التعادل، لكن غوريتسكا سجل هدف الفوز قبل أربع دقائق من نهاية المباراة.

وكان النادي البافاري البادئ بالتسجيل عبر لاعب وسطه الهولندي يوشوا زيركزي مستغلا خطأ فادحا لحارس بوروسيا مونشنغلادباخ السويسري يان سوسور (26)، ورد الضيوف بعد 11 دقيقة عبر النيران الصديقة عندما هز المدافع الدولي الفرنسي بنجامان بافار شباك العملاق مانويل نوير بالخطأ (37).

ونجح غوريتساكا في تسجيل هدف الفوز مستغلا تمريرة عرضية من بافار تابعها بيمناه داخل المرمى.

وعزز بايرن ميونيخ موقعه في الصدارة برصيد 73 نقطة محافظا على فارق النقاط السبع التي تفصله عن مطارده المباشر بوروسيا دورتموند الفائز بصعوبة على مضيفه فورتونا دوسلدورف 1-صفر، وبات على بعد نقطتين فقط من الظفر باللقب.

ويملك بايرن فرصة التتويج باللقب الثلاثاء المقبل في حال فوزه على مضيفه فيردر بريمن. كما أن التعادل أو الخسارة قد يضمنان له اللقب في حال تعادل أو خسارة بوروسيا دورتموند أمام ماينتس الأربعاء في ختام المرحلة الثانية والثلاثين.

في المقابل، تجمد رصيد بوروسيا مونشنغلادباخ عند 56 نقطة في المركز الرابع وبات مهددا بالتراجع إلى الخامس في حال فوز شريكه باير ليفركوزن على مضيفه شالكه الأحد في ختام المرحلة.

سيريانيوز

جيفري: لا نمتلك الموارد النفطية في سورية ولا نسيطر عليها ولا نديرها

قال المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيم جيفري إن "حكومة الولايات المتحدة لا تمتلك الموارد النفطية في سوريا ولا تسيطر عليها ولا تديرها" وذلك في معرض تعليقه على اتفاق نفطي بين "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) وشركة أمريكية.

الامبراطور الفرنسي نابليون بونابرت.. أشهر القادة العسكريين في العالم الذي احتل أوروبا

في مثل هذا اليوم 15 اب ولد الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت الذي يعد اشهر القادة العسكريين في العالم، حيث قاد العديد من الغزوات والحملات العسكرية ، والتي تمكن من خلالها من اجتياح معظم القارة الأوروبية...

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".