الأخبار المحلية

النفط: مخصصات إضافية من البنزين عند السفر لحاملي البطاقة الذكية

13.02.2019 | 20:08

أعلنت وزارة النفط و الثروة المعدنية، أنه يمكن لأي مسافر الحصول على مخصصات إضافية خارج المخصصات الشهرية عند السفر لأي محافظة وذلك لحاملي البطاقة الذكية.

وأوضحت الوزارة على موقع "فيسبوك" أنه "عند سفركم من أي محافظة لأي محافظة أخرى، وبمجرد طلبكم مخصصات المسافر من أي محطة فإنكم ستحصلون على مخصصات إضافية لتغطية متطلبات السفر، حيث يتم احتساب كمية المخصصات الإضافية آلياً حسب المسافة المقطوعة بين المحافظات وبسقف ٤٠ لتر للتعبئة".

وحول إجراءات الحصول على مخصصات السفر أشارت الوزارة إلى أنها تتضمن "

أولاً: أن يكون السفر إلى أي محافظة جديدة

ثانياً: التوجه نحو أي محطة وقود في المحافظة المسافر إليها وطلب المخصصات الإضافية من البنزين مخصصات المسافر (التي يتم احتسابها حسب المسافة المقطوعة آلياً).


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ثالثاً: عند العودة من السفر يمكنكم التوجه إلى أي محطة وقود في محافظتكم وطلب الحصول على الدفعة الثانية من مخصصات المسافر الإضافية .

وأكدت وزارة النفط أنه في حال امتناع أي محطة عن تخديمكم بما يخص مخصصات السفر يمكنكم تقديم شكوى على رقم شركة محروقات المخصص للشكاوى ( ٠١١٦٠٤٦).

وكانت الكميات من البنزين التي تم تحديدها لكل سيارة خاصة حصل اصحابها على البطاقة الذكية هي 40 ليتراً يومياً بما لا يتجاوز 450 ليتراً شهرياً

وأقرت الحكومة إجراءات جديدة لبدء العمل بالبطاقة الذكية للمحروقات منتصف العام الماضي، حيث الزمت ,محافظات دمشق وريفها، حمص، طرطوس، اللاذقية، السويداء، وحماة، باستخدام هذه البطاقة.

وتساهم فكرة البطاقة الذكية، بحسب تصريحات حكومية، في تحقيق وفورات تقدر بمليارات الليرات على وزارة النفط، حيث مكّنتها من معرفة ما تحتاجه كل محطة بنزين أو كازية وما تعبئه فعلياً للمواطنين، دون تهريبها إلى الدول المجاورة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.