أخبار الرياضة

بايرليفركوزن يسقط هايدنهايم ويبتعد اكثر بصدارة الدوري الالماني

باير ليفركوزن

18.02.2024 | 15:48

قاد المهاجم الدولي المغربي أمين عدلي فريقه باير ليفركوزن إلى الابتعاد ثماني نقاط مؤقتاً في الصدارة بمساهمته الفعالة في فوزه على مضيفه هايدنهايم 2-1 السبت في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

وصنع عدلي الهدف الأول للدولي الهولندي جيريمي فريمبونغ (45+2)، قبل أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 81، فيما سجل تيم كليندييشت (87) هدف الشرف لأصحاب الأرض.

وهو الهدف الثاني لعدلي مع ليفركوزن هذا الموسم.

كما هو الفوز الثالث توالياً لباير ليفركوزن في الدوري والثامن عشر هذا الموسم فرفع رصيده إلى 58 نقطة مبتعداً بفارق ثماني نقاط عن مطارده المباشر بايرن ميونيخ حامل اللقب الأعوام الـ11 الأخيرة والذي يحل ضيفا على بوخوم الأحد في ختام المرحلة.

وهي ثالث أفضل غلة من النقاط في تاريخ الدوري في هذه المرحلة خلف بايرن ميونيخ بقيادة الإسباني بيب غوارديولا في مناسبتين: 2013-2014 عندما كان لديه 62 نقطة، و2015-16 عندما جمع 59 نقطة.

ولم يسبق لأي فريق أن أنهى موسمًا في الدوري الألماني دون هزيمة. وتبقى 12 مباراة على نهاية الموسم الحالي.

وواصل رجال المدرب الإسباني شابي ألونسو مشوارهم الرائع هذا الموسم نحو تحقيق اللقب الأول في الدوري في تاريخ النادي محافظين على سجلّهم خاليا من الخسارة في 32 مباراة ضمن مختلف المسابقات (28 انتصارا و4 تعادلات).

وعادل ألونسو الرقم القياسي الذي حققه هانزي فليك مع بايرن ميونيخ في موسمي 2019-2020 و2020-2021.

وكان اليوم الـ500 لألونسو على رأس الإدارة الفنية لليفركوزن، جمع معه منذ مباراته الاولى ضد شالكه (4-0) في الثامن من تشرين الأول 2022، 100 نقطة في 47 مباراة في الدوري، خلف غوارديولا وفليك والإيطالي كارلو أنشيلوتي فقط الذين جمعوا أكثر منه.

وعانى باير ليفركوزن الأمرّين طيلة الشوط الأول قبل أن ينجح فريمبورنغ في افتتاح التسجيل في الدقيقة الثانية الأخيرة من الوقت بدل الضائع عندما تلقى كرة عرضية زاحفة داخل المنطقة من عدلي سددها بيسراه من مسافة قريبة على يسار الحارس كيفن مولر.

وتابع باير ليفركوزن أفضليته في الشوط الثاني وتناوب مهاجموه على إهدار العديد من الفرص أبرزها تسديدة لصانع ألعابه الدولي الواعد فلوريان فيرتس من مسافة قريبة إثر تمريرة من البديل الإسباني بورخا إغليسياس ارتدت من العارضة قبل أن يشتتها الدفاع (77).

وعوَّض فيرتس بعد أربع دقائق بتمريرة على طبق من ذهب داخل المنطقة وخلف قطبي الدفاع إلى عدلي المتوغل فراوغ الحارس مولر وتابعها داخل المرمى الخالي.

وقلص كليندييشت الفارق لأصحاب الأرض في الدقيقة 87 بضربة رأسية إثر تمريرة من النمسوي نيكولا دوفيدان.

وهو الهدف الاول الذي يهز شباك ليفركوزن بعد ست ساعات في الدوري.

وعزز شتوتغارت موقعه في المركز الثالث بفوزه الصعب على مضيفه دارمشتات صاحب المركز الأخير 2-1.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.