تقارير واخبار

تذاكر الطيران في الصين حرفيا "ارخص من الفجل" وعروض لحجز 6 مقاعد بسعر واحد..

23.04.2020 | 18:04

تحاول شركات الطيران في الصين ان تستغل اول عطلة وطنية بعد رفع اجرءات الاغلاق لتعوض عن خسائر القطاع الكبيرة التي تعرضت لها في الاشهر الاربع الاولى من العام الجاري بسبب فيروس كورونا.

ويصادف عيد العمال في الصين من 1 الى 5 ايار حيث تنشط الحركة لعودة العمال والموظفين الى مدنهم في البلد الذي يتجاوز عدد سكانه 1.2 مليار انسان.

وبهذه المناسبة ولتشجيع الناس للعودة للسفر والانتقال اطلقت شركات الطيران في الصين عروضا اطلق عليها اسم "ارخص من الملفوف" وهو ما يقابل في بلادنا "ارخص من الفجل" للدلالة على تدني سعر بطاقات السفر التي عرضت بتخفيضات تصل الى 90%.

وبحسب منصة "Fliggy"، التي تعد إحدى أهم منصات حجز السفر عبر الإنترنت في الصين، فإن التذكرة من بكين إلى مدينة يانتاي في شاندونغ، على بعد نحو 700 كيلومتر، تبلغ كلفتها خلال شهر حزيران 11 دولاراً أمريكياً، أي بخصم نحو 90% من سعرها المعتاد.

كما أطلقت خطوط "شاندونغ" الجوية حملة في نيسان وباعت خلالها 20 ألف قسيمة تطلق عليها اسم قسيمة "الصندوق السحري"، مقابل 28 دولاراً لاستخدامها في التنقل في فترات محددة من هذا العام، بحسب ما نقلت تقارير صحفية.

شركات اخرى طرحت افكار لتوفير الطمأنينة للمسافرين فقدمت شركة طيران "الصين إكسبرس" خيارات المقاعد المتعددة للركاب حيث يمكنك الحصول على 6 مقاعد فارغة بسعر مقعد واحد من الدرجة الاقتصادية.

ويتوقع ان تتخذ شركات الطيران الاخرى على المدى القريب في باقي البلدان اجراءات مشابهة لمساعدة الافراد على تخطي حالة الذعر التي انتشرت من التقاط عدوى فيروس كورونا اثناء السفر في معظم بلدان العالم.

وبدأت شركات طيران كبرى الاعلان عن موعد تقريبي لاستئناف انشطتها خارج الصين، فقد اعلنت ايرفلوت الروسية 1 اب موعدا لاعادة تشغيل رحلاتها، فيما تم الاعلان من قبل شركة طيران الامارات عن موعد اولي يصادف 1 تموز لاستئناف الرحلات على طائرات الشركة بشكل اعتيادي.

الجدير بالذكر ان قطاع الطيران في الصين سجل خسائر وصلت لنحو 5.6 مليار دولار، في الربع الأول من عام 2020، وفقاً لإدارة الطيران المدني هناك.

سيريانيوز


TAG: