أخبار العالم

مقتل 11 عنصراَ من الجيش المصري خلال احباط هجوم في سيناء

07.05.2022 | 21:29

أعلن الجيش المصري ، اليوم السبت، عن مقتل 11 من عناصره خلال احباط "هجوم ارهابي" في منطقة شرق قناة السويس.

وأوضح المتحدث باسم الجيش غريب عبد الحافظ غريب عبر صفحته الفيسبوك، أن عناصر من الجيش تصدت لهجوم شنته "جماعة ارهابية" على إحدى محطات رفع المياه بمنطقة شرق قناة السويس.

وبحسب المتحدث، فإن معارك اندلعت خلال احباط الهجوم، مما أسفر عن مقتل ضابط و10 جنود وإصابة 5 أفراد .

وكان هجوماَ تعرض له الجيش المصري عام 2020، في مدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من العناصر، وتبناه لاحقا تنظيم "داعش".

وقام الجيش المصري منذ عام 2018، بحملة أمنية واسعة ضد جماعات متطرفة على خلفية الهجمات التي تشن على مواقع ومراكز للجيش في سيناء ومناطق اخرى، عقب الاطاحة بالرئيس الراحل محمد مرسي في عام 2013   في أعقاب احتجاجات شعبية حاشدة ضد حكمه.

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

ريما الرحباني تكشف عن أحدث ظهور لفيروز

كشفت المخرجة ريما الرحباني، ابنة الفنانة اللبنانية، فيروز عن أحدث ظهور لوالدتها بعدما نشرت اليوم السبت صورة لوالدتها عبر حسابها على "فيسبوك"، والتي التقطتها لها بواسطة هاتفها الذكي بتاريخ 22 أيار الجاري .

ياسر العظمة يكشف عن أحدث أعماله

كشف النجم السوري ياسر العظمة عن قرب انتهاء العمل من مسلسله الجديد مشيراً إلى أنه يلتقي حالياً بالعديد من المنتجين المتحمسين لإنجاز العمل الدرامي.