المنوعات

تحذيرات من آثار مدمرة على البشرية بسبب تراجع انتاج الواقي الذكري

08.04.2020 | 19:30

أعلنت شركة كاركس (karex) الماليزية اكبر المصنعين لوسائل منع الحمل في العالم، ان انخفاض انتاج الواقي الذكري سيكون له عواقب مدمرة في العالم، في ظل بقاء نصف البشرية في الحجر المنزلي.

وكشفت الشركة عن انخفاض انتاج الواقيات الذكرية بمقدار 200 مليون قطعة من منتصف اذار الى منتصف نيسان بسبب اغلاق المعامل في ظل الاجراءات المتخذة لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة كاريكس جوه مياه كيات لوكالة "رويترز": "سنشهد نقصًا عالميًا في الواقي الذكري في كل مكان وهو ما سيكون مخيفًا".

وبين أن الأسواق العالمية ستشهد نقصًا عالميًا في المنتج لعدة أشهر مقبلة ، الأمر الذي سيشكل خطرًا على أغلب الأسر التي لا تخطط لإنجاب الأطفال بسبب المستقبل الغامض.

وأوضح أن الأسواق في أغلب بلدان العالم تشهد تزايدًا على طلب المنتج، لكنه لايوجد مقدرة لتلبية تلك الطلبات بسبب الخوف من تفشي الوباء وهذا يتسبب في خسائر بالملايين للمصانع.

يذكر أن الشركة تنتج أكثر من 5 مليارات من الواقي الذكري سنويا وتصدرها الى أكثر من 140 دولة، ونقلها الى الخارج أصبح أكثر صعوبة مع تفشي الوباء ، والغاء معظم رحلات الطيران في العالم.

كما تعد الصين من الدول الرئيسية الأخرى المنتجة للواقي الذكري، لكن مصانعها تعرضت للاغلاق أيضا بعد تفشي الوباء في البلاد.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

لافروف: انشطة امريكا تعرقل جهود تطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاحد، الولايات المتحدة الأمريكية، بعرقلة عملية تطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا، فيما دعا التنظيمات الكردية بسوريا الى النأي عن الارهاب والعيش ضمن الدولة السورية.

التربية: الدوام في المدارس والمؤسسات التعليمية مستمر بالمحافظات

اعلنت وزارة التربية، يوم السبت، ان الدوام في المدارس والمؤسسات التعليمية مستمر، وذلك عقب اعلان الحداد الرسمي بعد مقتل الامين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله، بهجوم اسرئيلي على الضاحية الجنوبية ببيروت.