الأخبار المحلية

تطورات في قضية مقتل المذيع البريطاني بلبنان.. قرار ظني بإعدام القاتلين السوريين

12.02.2019 | 19:19

أصدر القضاء اللبناني قرارا ظنيا بإعدام سوريين اثنين متورطين في جريمة قتل المذيع البريطاني غافين فورد منذ تشرين الثاني الماضي، داخل منزله في لبنان.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام ان "القرار الظني الذي اصدره قاضي التحقيق في جبل لبنان طلب عقوبة الاعدام للمدعى عليهما عيسى.ج.ح (28 عاما-سوري الجنسية) ومواطنه حسين.ع.ب (24 عاما) لإقدامهما عمدا وعن سابق تصور وتصميم على قتل فورد، وأحالهما الى المحاكمة".

وجاء في القرار الظني ان عيسى كان يتردد الى منزل المذيع اللبناني مع عدد من الشبان غالبيتهم من السوريين والقيام بأعمال منافية للحشمة لقاء بدلات مالية، وأنه طلب من المدعى عليه الثاني حسين الذي لا يعرف المغدور بمرافقته لهذه الغاية الا أن الأخير تمكن من إقناع الأول بالقيام بعملية سرقة لمنزل فورد.

وكان حسين دخل الى منزل فورد وأقدم على ضربه على وجهه خلال وجودهما في غرفة النوم ثم عمد إلى خنقه بواسطة رباط من القماش ووضع غطاء فوق وجهه ما أدى الى وفاته ثم قام بسرقة جهازي هاتف خليوي للمغدور ودفتر شيكات وأوراق شخصية ومفاتيح السيارة التي استقلها مع المدعى عليه الأول من برمانا الى محلة سن الفيل - طريق النهر وتركاها في المكان المذكور بعد محاولة بيعها وتواريا عن الأنظار وذلك بحسب التحقيقات.

واعترف المدعى عليهما بالتهم المنسوبة اليهما.

وعثر على فورد كان يقدم برنامجا إذاعياً في راديو "وان" منذ العام 1995 ويتمتع بشعبية واسعة في لبنان مقتولا في منزله قرب العاصمة بيروت في اواخر تشرين الثاني الماضي.

وسبق أن عمل  فورد في إذاعات في فرنسا وقبرص قبل أن يستقر به المطاف في لبنان حيث أصبح برنامجه الصباحي الأكثر شعبية في البلاد منذ عام 1996.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.