جدير بالذكر

67 عاما على اجراء اول عملية تحول جنسي في العالم

15.12.2019 | 01:57

في 15 كانون الاول عام 1952 اجريت اول عملية جراحية لتغيير جنس انسان في العالم وكانت للدنماركي جورج يورجنسن والذي تحول الى كريستين يورجنسن.

ولد جورج يورجنسن فى برونكس بمدينة نيويورك  فى 30 ايار 1926، لكنه لم يكن راضيا عن الجسد الذى خلق به، وأراد حياة الفتيات مثل شقيقته الكبرى، فأصبح أول متحول جنسيا بجراحة هى الأولى من نوعها فى العالم

كان جورج ميالا ليكون أنثى وعليها سافر إلى أوروبا حيث يستطيع تحقيق مطلبه بالعمليات الجراحية والأدوية، فقصد الدنمارك، وأصبح فيما بعد كريستين يورجنسن.

أصبحت كريستين محط أنظار الإعلام فى هذا الوقت وبمجرد وصولها للمطار فى الولايات المتحدة، وقد عملت فى مجال التمثيل السينمائي والمسرحي وفى ملهى ليلي، وألفت كتاب يحكى قصة حياتها.  

توفيت كريستين فى 3 ايار 1989 جراء إصابتها بأمراض مزمنة فى المثانة وسرطان الرئة، وحتى اليوم الذى فارقت فيه الحياة لم يسمح لها بالزواج ولم تسمح لها بلادها باستخراج تصريح زواج لأنها ذكر بالميلاد.

وأغلب أسباب تغيير الجنس تعود إلى عدم راحة الفرد بجنسه الحالي ورغبته بأن يصبح فردا من أفراد الجنس الآخر، أو أن الفرد يعاني من إعاقة تسبب له قلقا من جنسه الحالي.

ينتشر تغيير الجنس في العديد من دول العالم خاصة الدول الغربية في القرن العشرين بعد الثورة الجنسية، إلا أنه لا زالت الكثير من المجتمعات تعد التغيير الجنسي ظاهرة سلبية وخاصة بتأثير كبير من القيم الدينية والثقافية للمجتمع.

سيريانيوز


TAG:

عقب الانفجار..ماكرون يجول شوارع بيروت على وقع هتافات تطالب بـ"إنهاء نظام الحكم"

وعد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، خلال قيامه بجولة الى شوارع بيروت، عقب الانفجار الضخم الذي هز العاصمة، بتقديم العون للبنان، مشيرا الى ان فرنسا ستعمل على تنظيم مؤتمر لمساعدة البلاد في الأيام المقبلة.