أخبار العالم

بلجيكا تسلم فرنسا متهما باحتجاز 4 صحفيين في سورية

17.05.2019 | 13:01

أعلن مصادر قضائي فرنسي ان بلجيكا سلمت ​فرنسا، مهدي نموش،​ المتهم باحتجاز 4 صحافيين في ​سوريا​ في 2013.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) عن المصدر القضائي قوله "تم تسليم الإرهابي الفرنسي البالغ من العمر 34 عاما إلى فرنسا لمواصلة التحقيق في دوره المفترض في احتجاز أربعة صحفيين فرنسيين في سوريا في 2013 و2014".

وكانت محكمة بلجيكية قضت في آذار 2019، بالسجن المؤبد على نموش في قضية هجوم على متحف يهودي في بروكسل، أدّى إلى مقتل أربعة أشخاص قبل نحو خمس سنوات.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يشار إلى ان نموش قضى 5 سنوات في السجن إثر إدانته 7 مرات في محاكم فرنسية مختلفة، لاسيما بتهمة السطو المسلح وذلك قبل رحيله  إلى سوريا نهاية 2012، وانضمامه إلى صفوف داعش.

سيريانيوز


TAG:

النفط: وصول ناقلتي محروقات تكفي لشهر.. وعودة الخط الائتماني الإيراني قد "لا تكون قريبة"

أعلنت وزارة النفط عن وصول ناقلتي محروقات إلى البلاد تكفي حوالي شهر، كاشفة عن الصعوبات في تأمين المشتقات النفطية في ظل توقف الدعم الإيراني، مرجحة بأن عودة الخط الائتماني الإيراني" قد لا تكون قريبة".

وكالة: تركيا زودت مسلحي المعارضة بأسلحة لصد هجوم للنظامي بشمال غرب سوريا

أفادت وكالة "رويترز"، يوم السبت، نقلاَ عن مسؤولين بالمعارضة السورية، ان تركيا أرسلت أسلحة جديدة لمسلحي المعارضة لمساعدتهم في التصدي للهجوم الذي تشنه القوات النظامية، المدعومة من روسيا،بشمال غرب سوريا.

الحكومة تبحث استعدادات التربية المتعلقة بالامتحانات ودعم المسرحين ومشاريع تنموية في المحافظات

بحث مجلس الوزراء يوم الاحد استعدادات وزارة التربية لضمان سير العملية التعليمية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة فيما أكد على الإسراع بإجراءات دعم المسرحين من الجيش النظامي.