أخبار العالم

بنك في الهند يغير اسمه بسبب الأزمة السورية

04.07.2019 | 19:55

اضطرت إدارة بنك "Catholic Syrian Bank" الهندي إلى تغيير اسمه والإكتفاء بالأحرف الأولى من الإسم ليصبح "CBS" وذلك بعد أن لاحظ المسؤولون في البنك انخفاضاً في تدفق الحوالات والودائع القادمة من خارج الهند.

وقال المدير التنفيذي للبنك "CVR Rajendran" لصحيفة "The Times of India" أن : عملاء البنك وخاصة ممن يقيمون خارج الهند بدأو بنقل حساباتهم لبنوك أخرى وذلك لما يعانوه من صعوبات أثناء قيامهم بتحويل مبالغ مالية إلى الهند، بسبب وجود كلمة "Syria" من ضمن اسم البنك حيث أن معظم البنوك تحظر التعاملات المالية مع سوريا بسبب العقوبات المفروضة عليها.

وأضاف "Rajendran" أن : معظم المصدرين والمستوردين أيضاً ممن يتعاملون مع بنكنا يتم رفض اعتماداتهم البنكية من قبل البنوك الخارجية لذات السبب، ولذلك قمنا في العام 2015 بتقديم طلب إلى البنك الإحتياطي الهندي لتغيير إسم البنك حيث أسقطنا كلمة "Syrian" من الإسم كما قررنا أيضا الإستغناء عن كلمة ”Catholic" لإنها تعطي انطباعا أننا نمثل فئة معينة بينما اننا بنك للجميع ونملك الكثير من الفروع.

وعن الإسم الجديد قال المدير التنفيذي : أننا لم نستطع تغيير الإسم بشكل كامل بل اعتمدنا الأحرف الأولى المكونة لاسمه حيث سمح لنا بتغيير الإسم بداية من العاشر من حزيران الماضي ،وذلك  لأن البنك عرف بهذا الإسم منذ تأسيسه ، ويعتبر بنك CBS من أقدم البنوك الهندية حيث تأسس عام 1920 في مقاطعة "كيرلا" أي قبل استقلال الهند ويملك الحصة الأكبر فيه الملياردير الكندي ذو الأصول الهندية "Prem Watsa"

محمد الاحمر ، سيريانيوز

Closed for comments.


TAG:

الكرملين: الاكراد سيواجهون ضربات الجيش التركي اذا لم ينسحبوا من شمال سورية

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف انه في حال لم ينسحب الاكراد من المناطق المتفق عليها بموجب مذكرة التفاهم الروسية التركية فان الشرطة العسكرية الروسية وحرس الحدود السوري للانسحاب وسيواجهون ضربات الجيش التركي.

الدفاع التركي: لا حاجة  لاستئناف الهجوم على المقاتلين الاكراد بعد انتهاء الهدنة

قالت وزارة الدفاع التركية يوم الاربعاء انه لا حاجة لاستئناف هجومها ضد المقاتلين الاكراد في شرق الفرات بعد انتهاء وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه الخميس بين انقرة وواشنطن مشيرة الى ان الاخيرة ابلغتها بانسحاب القوات الكردية من المناطق الحدودية.

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.