الأخبار المحلية

مصدر حقوقي: مقتل 18 مدنيا بغارة للتحالف الدولي على بلدة الشدادي بدير الزور

غارة

16.02.2016 | 22:56

قال "المرصد السوري لحقوق الانسان", يوم الثلاثاء، إن "أكثر من 18 مدنيا قتلوا وأصيب آخرون، بغارة جوية للتحالف الدولي استهدفت مدينة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي".

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس" أن "الغارة التي نفذها التحالف فجر الثلاثاء استهدفت فرنا في مدينة الشدادي تسببت بمقتل العشرات، والعدد مرشح للارتفاع"، لافتا إلى أن "القصف تزامن مع هجوم لقوات سوريا الديموقراطية وعلى رأسها وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من التحالف الدولي على مواقع الجهاديين في المدينة".

وتسببت غارات التحالف الدولي بمقتل المئات من المدنيين منذ بدء غاراته في أيلول عام 2014 بينهم نساء وأطفال، وكان أبرزها ما حدث في قرية عين الخان في الحسكة التي راح ضحيتها أكثر من 34 مدنيا غالبيتهم من النساء والأطفال، وهو ما بررته واشنطن بقيام عناصر تنظيم "داعش" الاختباء بين المدنيين وفي المناطق المأهولة لتجنب الغارات.

وتظهر بيانات الجيش الأمريكي تنفيذ 9782 غارة للتحالف اعتبارا من 19 كانون الثاني, بواقع 6516 غارة في العراق و3266 في سوريا.

ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غارات جوية منذ شهر أيلول 2014, على مواقع تابعة لداعش في عدة مناطق سورية، وكان بدأ في آب من العام ذاته بشن ضربات ضد مواقع التنظيم بالعراق.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -