علوم وتكنولوجيا

تصنيع جلد يمنح الروبوتات "الإحساس"!

13.10.2019 | 16:35

طور باحثون نظامًا يجمع بين الجلد الاصطناعي وخوارزميات التحكم واستخدمه لإنشاء أول روبوت بشري مستقل يمتلك بشرة صناعية تغطى كامل الجسم، وتجعله قادرا على الشعور مثل البشر.

وفقاً لموقع “Gadgetsnow” الهندي فإن الجلد الاصطناعي الذى طوره العالم جوردون تشينج وفريقه من الجامعة التقنية فى ميونيخ فى ألمانيا، يمكّن الروبوتات من إدراك محيطهم بتفاصيل أكبر وبأكثر حساسية.

وذكر الموقع ان هذا الجلد يساعد الروبوتات على التحرك بأمان، كما ويجعلهم أنه يجعلهم أكثر أمانًا عند العمل بالقرب من الأشخاص ويمنحهم القدرة على توقع الحوادث وتجنبها بشكل نشط.

ولفت الموقع الى ان الأبحاث نجحت الآن فى تطبيق الجلد الاصطناعي على روبوت يتمتع بالتحكم الذاتى، ولا يعتمد على أى جهاز خارجي.

وتكمن أهمية هذا الجلد في مجالات مثل الرعاية التمريضية التي توجب تصميم روبوتات قادرة على الاتصال الوثيق جدًا مع الناس، فالنظام مصمم للعمل بدون مشاكل وبسرعة مع جميع أنواع الروبوتات، ويعمل المطورون على إنشاء خلايا بشرة أصغر مع إمكانية انتاجها بعدد أكبر.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.