علوم وتكنولوجيا

ابتكار يساعد على توليد الكهرباء من المطر فصل الشتاء

ألواح توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية

12.04.2016 | 11:46

استطاع فريق من الباحثين الصينيين، ابتكار  تقنية تتيح توليد الكهرباء عبر الألواح الشمسية في الأيام الممطرة.

وبحسب Engadget فإن الباحثين تمكنوا من إنتاج نوعًا خاصًّا من "الغرافين"، له قدرة على توليد الطاقة من قطرات المطر، عبر الفصل بين الإلكترونات في "الغرافين"، وبين أيونات الماء التي تنتج الكهرباء.

و"الغرافين" تعتبر إحدى أمتن المواد المعروفة حتى الآن، وهي من موصلات الكهرباء وكفائتها ذات كفاءة النحاس، وهي أفضل موصل للحرارة على الإطلاق.

وتعتبر "الغرافين" مادة متآصلة من الكربون، ثنائية الأبعاد وبنيتها البلورية سداسية، وهي أرفع مادة معروفة على الإطلاق حتى الآن، يعادل سمكها ذرة كربون واحدة فقط، تكاد تكون شفافة تماما، ورغم ذلك فهي أيضا كثيفة للغاية لدرجة عدم سماحها بعبور أصغر ذرة (الهيليوم) من خلال هيكلها السداسي.

والنوع الجديد المبتكر من "الغرافين"، لا يستطيع توليد إلا 6.5% من الطاقة الكهربائية، إلا ان الأبحاث ما زالتمستمرة لجعل هذا الابتكار أكثر قدرة على توليد الكهرباء مستقبلاً

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.