المنوعات

أمل عرفة تناشد الوسط الفني لمساعدة هذه الفنانة السورية

02.06.2021 | 20:09

أطلقت الفنانة السورية أمل عرفة نداءاً ناشدت فيه العاملين في المجال الفني بالمساعدة في تأمين عمل للفنانة صباح السالم التي عادت إلى الضوء بعد 15 عاماً من السجن.  

وقالت عرفة في منشور عبر حسابها على فيسبوك إن من حق السالم "على الحياة الفنية والمنتجين ومن لهم كلمة من ممثلين وممثلات بطرح اسمها كممثلة (من جيل المؤسسين) لتعمل بشرف وتعيل نفسها بكرامة" وأنه "لا يعيب هذه الجميلة أن عمرها سُرق في السجن".

وأضافت: "تلك الجميلة تتمتع بصحتها وجمال الستين (الطبيعي) وموهبتها لا زالت نابضة وذاكرتها عالية" ولا تعيبها "طيبة قلبها، يعيبنا نحن ألا نسأل، ألا نفعل".

وعبرت عرفة عن أملها في أن يصل صوتها إلى كل من لديه القدرة في التلفزيون أو الإذاعة أو غيرها.

وكان نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان قد أوضح في تصريحات العام الماضي ان قانون النقابة لا يسمح بعودة الفنانة صباح السالم إليها، بعد مناشدات أطلقتها الأخيرة للعودة للنقابة.

وأوضح رمضان ان السالم مفصولة من النقابة منذ سنوات طويلة، ولا يجيز قانونا النقابة سواء القديم أو الجديد عودتها، لافتا الى أن سبب فصلها لا يعود فقط لأنها توقفت عن دفع الرسوم، بل أيضا أنها دخلت السجن بتهمة تتعلق بالمخدرات.

وغابت السالم (63 عاماً) 20 عاما عن الساحة الفنية، قضت 15 سنة منهم داخل قضبان السجن بسبب ادانتها بتجارة وتعاطي المخدرات، وقالت السالم في تصريحات بعد خروجها من السجن أن التهمة لفقت لها لانها لم ترضخ لشهوات احد الأشخاص انذاك وقد تمت محاربتها من قبل الجميع على حد زعمها.

وسطع نجم الفنانة صباح السالم بعدما شاركت في فيلم "الحدود" عام 1984، إلى جانب الفنان دريد لحام ومن ثم شاركت في فيلم "الرقص مع الشيطان" عام 1993 من إنتاج المؤسسة المصرية العامة للسينما.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.