الاخبار السياسية

المعلم من الصين: لا نتطلع لمواجهة عسكرية مع الجيش التركي

18.06.2019 | 11:23

قال وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، يوم الثلاثاء، ان بلاده لا تسعى لمواجهة عسكرية مع تركيا، فيما اكد على ان مكافحة الإرهاب يجب أن تكون "مسؤولية دولية".

ونقلت وكالات انباء عن تصريحات للمعلم خلال لقائه وزير الخارجية الصيني، في بكين، انه لايريد اندلاع مواجهات عسكرية بين الجيشين السوري والتركي.

وكانت تركيا هددت في وقت سابق بالرد على مااسمه "تحرشات النظام السوري بجنودها"، عقب تعرض نقاط المراقبة التابعة لها في منطقة "خفض التصعيد" بسوريا للاستهداف والتي اتهمت النظام السوري بالمسؤولية عن ذلك .

وعن الوضع في ادلب، جدد المعلم التأكيد على محافظة سورية و"سيتم القضاء على التنظيمات الإرهابية" فيها

وكان الجيش الروسي اعلن، الاربعاء الماضي،عن التوصل لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في ادلب برعاية روسيا وتركيا، عقب التصعيد في عمليات القصف، في حين نفت تركيا التوصل لاي اتفاق بهذا الخصوص.

وتشن قوات النظام وحلفاؤها الروس ، قبل نيسان الماضي، عمليات قصف عنيفة على منطقة "خفض التصعيد"، في اطار حملة عسكرية شنها النظامي في ريف حماه ضد مواقع لفصائل معارضة مسلحة.

وطالب المعلم المجتمع الدولي بالوقوف في وجه "الإرهاب الاقتصادي"، الذي تفرضه الولايات المتحدة على سوريا.

واكد ان مكافحة الإرهاب يجب أن تكون "مسؤولية دولية"، داعياَ الى انسحاب جميع القوات الأجنبية الموجودة في سوريا بشكل غير نظامي.

 وبدأ وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، يوم الاحد، زيارة الى الصين، تستمر 5 ايام، لإجراء مباحثات مع الجانب الصيني حول تطورات الأوضاع في سوريا.

سيريانيوز

 

 

 


TAG:

الكرملين: الاكراد سيواجهون ضربات الجيش التركي اذا لم ينسحبوا من شمال سورية

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف انه في حال لم ينسحب الاكراد من المناطق المتفق عليها بموجب مذكرة التفاهم الروسية التركية فان الشرطة العسكرية الروسية وحرس الحدود السوري للانسحاب وسيواجهون ضربات الجيش التركي.

الدفاع التركي: لا حاجة  لاستئناف الهجوم على المقاتلين الاكراد بعد انتهاء الهدنة

قالت وزارة الدفاع التركية يوم الاربعاء انه لا حاجة لاستئناف هجومها ضد المقاتلين الاكراد في شرق الفرات بعد انتهاء وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه الخميس بين انقرة وواشنطن مشيرة الى ان الاخيرة ابلغتها بانسحاب القوات الكردية من المناطق الحدودية.

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.