الأخبار المحلية

بعد ارتفاع قياسي بسعر الذهب..جزماتي: زيادة الاقبال على شراء السبائك والليرات الذهبية

30.09.2024 | 19:01

اعلن رئيس جمعية الصاغة بدمشق غسان جزماتي عن زيادة الاقبال على شراء السبائك والليرات الذهبية بالسوق المحلية، في الآونة الأخيرة، عقب  ارتفاع سعر الذهب ووصله الى مستويات قياسية .

 وبين جزماتي، في تصريح لـ"الوطن اون لاين"، أن الليرات الذهبية والسبائك متوفرة بالسوق، وفق السعر الرسمي الصادر عن الجمعية، مشدداً على ضرورة تقديم شكوى في حال تم البيع بسعر مغاير، ومن دون فاتورة نظامية موثقة بـ "باركود".

وكان جزماتي، اعلن في شهر آب الماضي، ان حركة الشراء في الاسواق متوسطة، مبيناَ أن متوسط مبيع الذهب يومياَ في دمشق يبلغ نحو 3 الى 4 كيلو غرامات.

وقد استقر الذهب في السوق المحلية عند الارتفاع الأخير، حيث وصل سعر مبيع الغرام عيار 21 إلى مليون و100 الف.

وهددت جمعية الصاغة بدمشق، بائعي الذهب "المفرق" بفرض عقوبات وغرامات مالية، في حال لم يلتزموا بتطبيق نظام الفوترة والربط الإلكتروني.

وترجع جمعية الصاغة ارتفاع الذهب عموماَ الى ارتفاع الأونصة عالمياً،  بالاضافة الى تطورات الأوضاع السياسية الراهنة التي تشهدها المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

لافروف: انشطة امريكا تعرقل جهود تطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاحد، الولايات المتحدة الأمريكية، بعرقلة عملية تطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا، فيما دعا التنظيمات الكردية بسوريا الى النأي عن الارهاب والعيش ضمن الدولة السورية.

محافظ دمشق يبحث مع مسؤول اممي التعاون لتوفير احتياجات الوافدين اللبنانيين

التقى محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي، اليوم الاثنين، برئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سوريا غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وتم بحث التعاون لتوفير مستلزمات واحتياجات الوافدين اللبنانيين الى دمشق، الذين هربوا من الهجوم الاسرائيلي.