أخبار العالم

إجلاء مئات السكان من مدينة ميلاس التركية مع اقتراب الحرائق من محطة للطاقة الحرارية

05.08.2021 | 15:21

بدأت فرق الإغاثة التركية، يوم الخميس، بإجلاء مئات السكان من مدينة ميلاس التركية، بعد اقتراب حرائق الغابات من المنطقة والتي اجتاحت عدة ولايات بالبلاد منذ أسبوع.

وذكرت وكالات أنباء أن الحرائق اقتربت من محطة حرارية لتوليد الكهرباء في مدينة ميلاس، حيث تم إجلاء مئات السكان بحراَ عبر مرفأ أورين بالقرب من المدينة.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن محطة الطاقة الحرارية تتعرض لـ"خطر الاحتراق"، وأن الرياح القوية قد تصعب عملية عزلها عن النيران.

وتم قبل أيام إجلاء سكان عشرات القرى ونزلاء الفنادق  في جنوب تركيا، بعد تفاقم موجة الحرائق.

 ونشبت حرائق غابات هائلة، منذ أسبوع، في عدة ولايات بجنوب غربي تركيا، أسفرت عن مصرع عدة أشخاص وإصابة أكثر من 300 آخرين.

وطالت حرائق غابات عدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا، وهي أنطاليا، وأضنة، وموغلا، ومرسين وعثمانية والتي اعتبرها الرئيس رجب طيب أردوغان "مناطق منكوبة".

ونجمت تلك الحرائق غير المسبوقة عن موجة حر قصوى ضربت جنوب البلاد.

سيريانيوز

 

 

 


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

ريما الرحباني تكشف عن أحدث ظهور لفيروز

كشفت المخرجة ريما الرحباني، ابنة الفنانة اللبنانية، فيروز عن أحدث ظهور لوالدتها بعدما نشرت اليوم السبت صورة لوالدتها عبر حسابها على "فيسبوك"، والتي التقطتها لها بواسطة هاتفها الذكي بتاريخ 22 أيار الجاري .

ياسر العظمة يكشف عن أحدث أعماله

كشف النجم السوري ياسر العظمة عن قرب انتهاء العمل من مسلسله الجديد مشيراً إلى أنه يلتقي حالياً بالعديد من المنتجين المتحمسين لإنجاز العمل الدرامي.