الأخبار المحلية

ضحايا بقصف على حي طريق الباب بحلب والبوعاجوز والبعاجات بريفها والنشابية بريف دمشق

23.12.2015 | 17:29

سقط ضحايا, يوم الأربعاء جراء قصف جوي على حي طريق الباب بحلب وبلدتي البوعاجوز والبعاجات بريفها الشرقي, وقصف بقذائف الهاون على النشابية بمنطقة المرج الاستراتيجية ومدينة حرستا بريف دمشق ومدفعي على تلبيسة بريف حمص.

وأفادت مصادر معارضة عن سقوط قتلى وجرحى بينهم نساء وأطفال جراء قصف بقذائف الهاون على مدينة النشابية بريف دمشق, كما تسبب قصف مماثل بسقوط جرحى بمدينة حرستا بريف دمشق.

,وكان عشرات الضحايا سقطوا, يوم الثلاثاء, بين قتيل وجريح جراء قصف جوي روسي على بلدة بزينة بمنطقة المرج, بالتزامن مع استمرار الاشتباكات في المنطقة بين الجيش النظامي وفصائل معارضة لأهميتها الإستراتيجية بهدف تضييق الحصار على الغوطة الشرقية, وزيادة تأمين مطار دمشق الدولي.

واشارت معلومات متطابقة من مصادر عدة عن استهداف قصف جوي لمنطقة المرج بريف دمشق,

وفي حلب, قالت مصادر معارضة أن قصف جوي طال بلدتي البوعاجوز والبعاجات بالقرب من مسكنة بريف حلب الشرقي تسبب بسقوط قتلى وجرحى بينهم نساء وأطفال, كما تسبب قصف جوي على حي طريق الباب بحلب بجرح عدد من الأشخاص, حيث يأتي هذا القصف بعد أسبوع من القصف الجوي الروسي الذي طال مسكنة وتسبب بسقوط عشرات الضحايا.

وفي حمص, لفتت مصادر معارضة إلى تعرض مدينة تلبيسة لقصف مدفعي الأمر الذي أدى لسقوط جرحى حالة بعضهم حرجة.

تتواصل المعارك والقصف بمختلف أنواعه في البلاد منذ أكثر من 4 أعوام, ما تسبب بمقتل أكثر من 250 ألف, بحسب مصادر حقوقية, بالإضافة للجوء أكثر من 4 ملايين شخص إلى دول الجوار ونزوح أكثر من 6.7 ملايين شخص داخليا, في وقت زادت حدة القصف بعد أن بدأت روسيا عملياتها, 30 أيلول الماضي, حيث تتهمها مصادر حقوقية بمقتل مئات المدنيين وأن عملياتها قد ترقى إلى "جرائم الحرب", الأمر الذي تنفيه موسكو.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.