الأخبار المحلية

"قسد" تطالب بتدخل دولي لوقف "المحرقة" في ادلب وحماه

18.08.2019 | 21:19

دانت قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)، يوم الاحد،  استخدام "القوة المفرطة" في مناطق "خفض التصعيد" بشمال غرب سوريا، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل لوقف "المحرقة في إدلب وحماة" من قبل طرفي الصراع .

وأشارت "قسد" في بيان نشرته وسائل اعلام كردية الى ان ارتفاع وتيرة المواجهات في منطقة "خفض التصعيد" تزامنت مع التهديدات التركية ضد شمال سوريا "دون أي اعتبار لحياة آلاف المدنيين المعرضين للخطر وويلات الحرب".

واستنكرت "قسد" مايجري في منطقة "خفض التصعيد" من مواجهات بين طرفي الصراع وعمليات عسكرية دائرة في مناطق مأهولة بالسكان.

واشارت الى مقتل العديد من الاطفال والنساء لـ"عدم التزام الأطراف الضامنة بالوعود" تجاه المنطقة وساكنيها

وطالبت "قسد" المجتمع الدولي بـ"التدخل لوقف المحرقة" في إدلب وحماة من قبل طرفي الصراع.

ويواصل الجيش النظامي عملياته العسكرية في ريفي ادلب وحماه، التي بدأها منذ نيسان الماضي، حيث تمكن من تحقيق تقدم في المنطقة، بعد مواجهات عنيفة مع فصائل المعارضة المسلحة.

وأدت المواجهات والعمليات العسكرية الى سقوط ضحايا مدنيين، بحسب مصادر معارضة، وسط تحذيرات من الامم المتحدة والمجتمع الدولي بإنهاء القتال وحماية المدنيين

سيريانيوز


TAG:

رئيس أكبر بنك في ألمانيا يقترض من سائقه الخاص

أقر كريستيان سيفينج الرئيس التنفيذي لمجموعة "دويتشه بنك"، أكبر مجموعة مصرفية في ألمانيا بأنه اضطر إلى الاقتراض من سائقه الخاص مبلغا ماليا لفترة قصيرة بعد اكتشافه أنه لا يملك السيولة الكافية لقضاء بعض الأمور العاجلة.

أمل عرفة تدافع عن نسرين طافش ... والأخيرة ترد عليها

دافعت الفنانة السورية أمل عرفة عن زميلتها نسرين طافش بعد الهجوم الذي تعرضت له الأخيرة من عدد من الشخصيات الفنية على غرار أيمن رضا وديمة الجندي ، معتبرة أن طافش أنقى من " كتير ناس ما بيقوموا عن سجادة الصلاة"

البيان الختامي لقمة أنقرة..الحل السياسي للأزمة السورية والحفاظ على سيادة سوريا

أكد البيان الختامي للقمة الثلاثية حول سوريا والتي جمعت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، والإيراني حسن روحاني، على حل الأزمة السورية بطرق سلمية و الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها.