الأخبار المحلية

"قسد" تطالب بتدخل دولي لوقف "المحرقة" في ادلب وحماه

18.08.2019 | 21:19

دانت قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)، يوم الاحد،  استخدام "القوة المفرطة" في مناطق "خفض التصعيد" بشمال غرب سوريا، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل لوقف "المحرقة في إدلب وحماة" من قبل طرفي الصراع .

وأشارت "قسد" في بيان نشرته وسائل اعلام كردية الى ان ارتفاع وتيرة المواجهات في منطقة "خفض التصعيد" تزامنت مع التهديدات التركية ضد شمال سوريا "دون أي اعتبار لحياة آلاف المدنيين المعرضين للخطر وويلات الحرب".

واستنكرت "قسد" مايجري في منطقة "خفض التصعيد" من مواجهات بين طرفي الصراع وعمليات عسكرية دائرة في مناطق مأهولة بالسكان.

واشارت الى مقتل العديد من الاطفال والنساء لـ"عدم التزام الأطراف الضامنة بالوعود" تجاه المنطقة وساكنيها

وطالبت "قسد" المجتمع الدولي بـ"التدخل لوقف المحرقة" في إدلب وحماة من قبل طرفي الصراع.

ويواصل الجيش النظامي عملياته العسكرية في ريفي ادلب وحماه، التي بدأها منذ نيسان الماضي، حيث تمكن من تحقيق تقدم في المنطقة، بعد مواجهات عنيفة مع فصائل المعارضة المسلحة.

وأدت المواجهات والعمليات العسكرية الى سقوط ضحايا مدنيين، بحسب مصادر معارضة، وسط تحذيرات من الامم المتحدة والمجتمع الدولي بإنهاء القتال وحماية المدنيين

سيريانيوز


TAG:

تصعيد متواصل بادلب..ضحايا في قريتي أرنبة وكفرعويد .. والنظامي يستعيد عدة مناطق في معرة النعمان

سقط ضحايا، يوم الأربعاء، جراء قصف استهدف قريتي أرنبة وكفر عويد في ريف ادلب، في ظل تواصل القصف على عدة مناطق في المنطقة، فيما تحدثت مصادر معارضة عن سيطرة مقاتلي المعارضة على بلدات شرق ادلب، في وقت واصل الجيش النظامي تقدمه في معرة النعمان.

القيادة العامة: إنجازات نوعية للجيش أسهمت بوصل ريفي إدلب وحماه وجبل الزاوية بسهل الغاب

أعلنت القيادة العامة للجيش النظامي تحقيق إنجازات نوعية في ريف ادلب مشيرة إلى أن المنطقة التي تمت السيطرة عليها شكلت حلقة وصل بين جبل شحشبو وسهل الغاب من جهة كما أنها تصل بين ريفي حماة وإدلب وبين جبل الزاوية وجبل الأربعين مع سهل الغاب من جهة ثانية.

اردوغان يعترف بمقتل جنديين تركيين في ليبيا

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء ان جنديين تركيين قتلا في ليبيا وذلك في الصراع الدائر بين حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.