الأخبار المحلية

منها إغلاق صالات الأفراح والتعازي...محافظة طرطوس تفرض إجراءات للحد من "كورونا"

26.11.2020 | 16:22

أصدرت محافظة طرطوس قرارات للحد من تفشي وباء "كورونا" تتضمن أبرزها إغلاق صالات الأفراح والتعازي لمدة شهر، وذلك على خلفية ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس.

وتضمنت القرارات، بحسب ماذكرته وكالة "سانا"، الزام مرتادي وسائل النقل العامة والخاصة والنقل الداخلي والخطوط الحديدية والنقل البحري بارتداء الكمامة وفرض غرامة على السائق بقيمة 25000 ليرة سورية في حال سمح للمواطنين بالصعود إلى المركبة دون الالتزام بالكمامة.

كما شملت القرارات منع حدوث التجمعات، ودخول العاملين والمراجعين إلى الجهات العامة دون ارتداء الكمامات وفرض العقوبات في حال المخالفة .

كما الزم القرارات قيام المعنيين بجولات مفاجئة للكشف على المنشآت التعليمية العامة والخاصة للتأكد من التزامها بتطبيق الإجراءات الوقائية الخاصة بالفيروس.

وأكدت القرارات على القيام بحملة تعقيم للمدارس والكراج وتعقيم السيارات ووسائط النقل كافة.

وجاءت القرارات بعدما أصدرت وزارة السياحة تعميماَ يقضي بعدم منح موافقات لإقامة حفلات فنية في المطاعم والمنشات السياحية خلال فترة أعياد الميلاد وراس السنة..

ودعت الحكومة المواطنين، في عدة مناسبات، الى ضرورة الالتزام بالشروط الصحية والوقائية المتعلقة بوباء "كورونا"، حيث وصل عدد الوفيات نتيجة الفيروس الى  391 اما الاصابات فبلغت 7459.

وحذرت وزارة الصحة،  من "ذروة موجة ثانية" من فيروس "كورونا" في سوريا، مشيرة الى ان بعض المحافظات تشهد ارتفاعاَ تدريجياَ في أعداد الحالات المسجلة، لاسيما حماة وحمص واللاذقية والسويداء.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.