المنوعات

طاهر مامللي رفيق "بقعة ضوء" منذ 11 عام

الموسيقي طاهر مامللي

30.05.2016 | 08:13

رفيق مسلسل "بقعة ضوء" في أجزاءه الـ 11 السابقة, يتابع المؤلف الموسيقي طاهر مامللي وضع الموسيقى للجزء الجديد بالإضافة إلى مسلسل " أهل الغرام3" و مسلسل " أحمر" التي ستعرض هذا العام.

ونقلت وسائل إعلام عن مامللي قوله أنه "يقضي حالياً معظم أوقاته مؤخراً في الاستديو حيث يعدّ الموسيقى التصويرية والشارات لثلاثة مسلسلات تعرض ضمن الموسم الرمضاني المقبل".

 

وكشف مامللي أنه يتولى إعداد موسيقى مسلسل "أهل الغرام 3"، الذي أدخل العديد من التحديثات على لحنه، فيما ستبقى كلمات الشارة نفسها (للشاعر عمر بن أبي ربيعة)، مع توزيع جديد، أما غنائها فسيكون لـ محمد قباني وعبير بطل، بعد أن كانت في الجزئين الأول والثاني بصوت الفنانة نورا رحال".

 

ويتابع مامللي وضع موسيقاه الشهيرة على الجزء الجديد من "بقعة ضوء"، (الذي أنجز موسيقاه على امتداد الأجزاء الـ 11 السابقة)، لافتاً إلى وجود تغييرات ستطرأ على الموسيقى الداخلية لبعض اللوحات ذات الطرح المختلف فقط، والتي استوجبت ذلك.

 

وأضاف مامللي  "هناك لون بصري جديد سيطرح عبر هذا الجزء، ما استدعى تأليف معادل سمعي منسجم معه".

 

ووصف مامللي المسلسل الثالت " أحمر"  بـ "المشروع المختلف" لأنه حاول من خلاله الخروج عن المألوف عبر ما أسماه مجازاً "أوبريت غنائي" (كتب كلماتها الشاعر الكبير نزيه أبو عفش)، كونه جمع خمسة فنانين يعتبرهم مامللي من أهم الأصوات في سورية اليوم، وهم ليندا بيطار، عاصم سكر، همسة منيف، عبير بطل، محمد قباني، ومارك معراوي.

 

و طاهر مامللي مؤلف موسيقي له رصيد كبير في الدراما السورية من شارات وألحان منها "الزير سالم"، "الفصول الأربعة"، "التغريبة الفلسطينية"، "أحلام كبيرة"، "لعنة الطين"، وغيرها من الأعمال.

 

سيريانيوز