الاخبار السياسية

غاتيلوف: مجموعة "دعم سوريا" في ميونيخ تتوصل لاتفاقات بشأن تسوية الأزمة السورية

12.02.2016 | 01:07

قال نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف, يوم الخميس, انه تم التوصل لاتفاق بشأن تسوية الازمة السورية خلال الاجتماع الذي استضافته مدينة ميونخ الألمانية حول سوريا.


واشار غاتيلوف, في تصريحات على هامش لقاء عقدته المجموعة الدولية لدعم سوريا في ميونيخ , الى أن "مجموعة دعم سوريا تمكنت من التوصل إلى اتفاقات بشأن حل الأزمة السورية", دون ايراد مزيد من التفاصيل.


من جهة اخرى, نقلت وكالة (رويترز), عن دبلوماسي غربي, لم تسمه, قوله ان " إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يريد وقفا فوريا لإطلاق النار في سوريا, لكن موسكو اقترحت هدنة لن تبدأ إلا بداية الشهر القادم ".


وكان لافروف, الذي اجتمع مع كيري قبيل المحادثات, قال إن موسكو قدمت اقتراحات لوقف إطلاق النار وتنتظر ردا من القوى الأخرى, في وقت تتعرض موسكو لضغوطات دولية من اجل وقف قصفها الجوي على ريف حلب ودعمها العسكري للنظام السوري.


وعقدت المجموعة الدولية لدعم سوريا في مدينة ميونيخ الألمانية اجتماعا استغرق أكثر من 4 ساعات, بدلا من ساعتين,   لمناقشة سبل حل الأزمة السورية، بما في ذلك معالجة المشكلات الإنسانية الناجمة عن النزاع، ووقف إطلاق النار في البلاد، ومستقبل المفاوضات بين دمشق والمعارضة السورية.


وياتي هذا الاجتماع بعد تأجيل مفاوضات جنيف3, على أن تستأنف يوم 25 من الشهر الجاري ، بسبب تصاعد أعمال العنف داخل البلاد، وخاصة مع تقدم القوات النظامية بريف حلب الشمالي بتغطية جوية روسية، مع نزوح عشرات الالاف إلى الحدود التركية.


سيريانيوز
 

فنانة سورية تتهم زملائها بالوسط الفني بـ "التكبر"

انتقدت الفنانة السورية ميرنا شلفون بعض زملائها في الوسط الفني بسبب تجاهلهم الرد عليها بشكل لبق عبر خاصية الرسائل على مواقع التواصل الاجتماعي مبدية استيائها من ذلك وواصفة إياهم بالمتكبرين ويعيشون جنون الشهرة.