علوم وتكنولوجيا

الصين تعلن نجاح أول مكالمة هاتفية محمولة باستخدام تقنيات الجيل الخامس

17.05.2019 | 17:05

أعلنت الصين، يوم الخميس، أن أول مكالمة هاتفية محمولة من الجيل الخامس  5G  قد اكتملت بنجاح في المجر، وذلك باستخدام  معدات تنتجها الشركة الصينية العملاقة ZTE.

ونقل موقع "شينخوا نت" عن الحكومة المجرية أنه "تم إجراء مكالمة 5G بين محطتين أساسيتين في وسط مدينة جيور (شمال غرب المجر) ووصلت سرعة نقل البيانات إلى  1.7 غيغابت في الثانية".

وأضاف الموقع أنه تم إجراء أول اختبار للمكالمات الهاتفية عبر شبكة 5G من قبل الفرع المجري لمجموعة الاتصالات النرويجية Telenor باستخدام معدات شركة ZTE الصينية.

ووفقاً لبيان الحكومة المجرية فقد تم إجراء مكالمة 5G في نظام اختبار مغلق ووصلت إلى سرعة فائقة 1.7 غيغابايت في الثانية وهي سرعة تسمح للمستخدمين بتنزيل فيلم عالي الدقة في حوالي 20 ثانية.

وبمجرد أن تصبح شبكة 5G متاحة تجارياً ، ستكون سرعة النقل أسرع مرتين تقريباً، حيث سيكون الحد النظري للنظام الجديد 3 غيغابايت في الثانية، وفقاً للبيان السابق.

 

زاهر هاشم - سيريانيوز

Closed for comments.


TAG:

الامم المتحدة تدعو لإعادة عائلات "داعش" من مخيمات سوريا إلى بلدانهم

دعا الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش الى تسهيل اعادة عائلات تنظيم "داعش"، وخاصة النساء والاطفال، من مخيمات سوريا الى بلدانهم، محذرا من أن مخاطر فيروس "كورونا" تزيد من تدهور الأوضاع في هذه المخيمات.

.اكثر من 11 مليون اصابة بالـ"كورونا" حول العالم.. والهند الثالثة عالمياَ بعدد الإصابات

وصل عدد الاصابات بفيروس "كورونا" حول العالم الى اكثر من 11 مليون شخص، حيث سجلت الهند المرتبة الثالثة، لتحل مكان روسيا كالبلد الثالث عالميا لجهة الإصابات ، بحسب آخر إحصاءات نشرتها جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية.