علوم وتكنولوجيا

الصين تعلن نجاح أول مكالمة هاتفية محمولة باستخدام تقنيات الجيل الخامس

17.05.2019 | 17:05

أعلنت الصين، يوم الخميس، أن أول مكالمة هاتفية محمولة من الجيل الخامس  5G  قد اكتملت بنجاح في المجر، وذلك باستخدام  معدات تنتجها الشركة الصينية العملاقة ZTE.

ونقل موقع "شينخوا نت" عن الحكومة المجرية أنه "تم إجراء مكالمة 5G بين محطتين أساسيتين في وسط مدينة جيور (شمال غرب المجر) ووصلت سرعة نقل البيانات إلى  1.7 غيغابت في الثانية".

وأضاف الموقع أنه تم إجراء أول اختبار للمكالمات الهاتفية عبر شبكة 5G من قبل الفرع المجري لمجموعة الاتصالات النرويجية Telenor باستخدام معدات شركة ZTE الصينية.

ووفقاً لبيان الحكومة المجرية فقد تم إجراء مكالمة 5G في نظام اختبار مغلق ووصلت إلى سرعة فائقة 1.7 غيغابايت في الثانية وهي سرعة تسمح للمستخدمين بتنزيل فيلم عالي الدقة في حوالي 20 ثانية.

وبمجرد أن تصبح شبكة 5G متاحة تجارياً ، ستكون سرعة النقل أسرع مرتين تقريباً، حيث سيكون الحد النظري للنظام الجديد 3 غيغابايت في الثانية، وفقاً للبيان السابق.

 

زاهر هاشم - سيريانيوز

Closed for comments.


TAG:

قائد في الحرس الثوري: دول الخليج ستموت عطشا اذا تعرضت بوارج اجنبية لأي حادث

حذر قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الايراني رضا تنكسيري من كارثة بيئية في الخليج العربي في حال "تعرضت بوارج أو غواصات أجنبية تعمل بالوقود النووي لأي حادث " مشيرا الى ان الدول التي تمتلك محطات لتحليه المياه لن يبقى لديها ماء للشرب وستموت من العطش.