علوم وتكنولوجيا

الصين تعلن نجاح أول مكالمة هاتفية محمولة باستخدام تقنيات الجيل الخامس

17.05.2019 | 17:05

أعلنت الصين، يوم الخميس، أن أول مكالمة هاتفية محمولة من الجيل الخامس  5G  قد اكتملت بنجاح في المجر، وذلك باستخدام  معدات تنتجها الشركة الصينية العملاقة ZTE.

ونقل موقع "شينخوا نت" عن الحكومة المجرية أنه "تم إجراء مكالمة 5G بين محطتين أساسيتين في وسط مدينة جيور (شمال غرب المجر) ووصلت سرعة نقل البيانات إلى  1.7 غيغابت في الثانية".

وأضاف الموقع أنه تم إجراء أول اختبار للمكالمات الهاتفية عبر شبكة 5G من قبل الفرع المجري لمجموعة الاتصالات النرويجية Telenor باستخدام معدات شركة ZTE الصينية.

ووفقاً لبيان الحكومة المجرية فقد تم إجراء مكالمة 5G في نظام اختبار مغلق ووصلت إلى سرعة فائقة 1.7 غيغابايت في الثانية وهي سرعة تسمح للمستخدمين بتنزيل فيلم عالي الدقة في حوالي 20 ثانية.

وبمجرد أن تصبح شبكة 5G متاحة تجارياً ، ستكون سرعة النقل أسرع مرتين تقريباً، حيث سيكون الحد النظري للنظام الجديد 3 غيغابايت في الثانية، وفقاً للبيان السابق.

 

زاهر هاشم - سيريانيوز

Closed for comments.


TAG:

النفط: وصول ناقلتي محروقات تكفي لشهر.. وعودة الخط الائتماني الإيراني قد "لا تكون قريبة"

أعلنت وزارة النفط عن وصول ناقلتي محروقات إلى البلاد تكفي حوالي شهر، كاشفة عن الصعوبات في تأمين المشتقات النفطية في ظل توقف الدعم الإيراني، مرجحة بأن عودة الخط الائتماني الإيراني" قد لا تكون قريبة".

وكالة: تركيا زودت مسلحي المعارضة بأسلحة لصد هجوم للنظامي بشمال غرب سوريا

أفادت وكالة "رويترز"، يوم السبت، نقلاَ عن مسؤولين بالمعارضة السورية، ان تركيا أرسلت أسلحة جديدة لمسلحي المعارضة لمساعدتهم في التصدي للهجوم الذي تشنه القوات النظامية، المدعومة من روسيا،بشمال غرب سوريا.

الحكومة تبحث استعدادات التربية المتعلقة بالامتحانات ودعم المسرحين ومشاريع تنموية في المحافظات

بحث مجلس الوزراء يوم الاحد استعدادات وزارة التربية لضمان سير العملية التعليمية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة فيما أكد على الإسراع بإجراءات دعم المسرحين من الجيش النظامي.