الأخبار المحلية

الجيش النظامي يوسع سيطرته غرب الطريق الدولي حلب- حماه

31.01.2020 | 22:03

وسع الجيش النظامي يوم الجمعة سيطرته في ريف ادلب حيث سيطر على بلدات حيش وقرى العامرية وكفرمزدة وطبيش والبلاعة وجبالا وتل ارمناي.

وقالت وكالة سانا وحدات الجيش وسعت عملياتها غربي الطريق الدولي حلب-حماة" مضيفة انها خاضت اشتباكات عنيفة مع المجموعات الإرهابية غربي الطريق الدولي حلب-حماة جنوب معرة النعمان انتهت بتحرير بلدة حيش وقرى العامرية وكفرمزدة وطبيش والبلاعة وجبالا وتل ارمناي والقضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير أسلحتهم وفرار الباقين".

من جانبها افادت مصادر معارضة على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان" اشتباكات تشهدها مناطق مرديخ وكفربطيخ وداديخ بريف ادلب"، لافتة الى ان الجيش النظامي سيطر على بلدات حيش ومعردبسة وابو جريف وتل دبس وحزان وكرسيان".

وكان الجيش النظامي سيطر الخميس على تل السواتر وقرية الهرتمية على محور أبو الضهور وقريتي معردبسة وخان السبل على جانبي الطريق الدولي حلب-حماة.

وسيطر الجيش النظامي في الايام الاخيرة، على عدة قرى وبلدات في ريف ادلب، اهمها معرة النعمان ومعر شمارين وتلمنس، كما حقق تقدماَ في غرب حلب، في اطار حملته العسكرية ضد فصائل المعارضة المسلحة.

وأسفرت حملة التصعيد العسكرية التي يشنها الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، عن مقتل وجرح مئات المدنيين ونزوح المئات من بيوتهم نحو الحدود التركية.

ولم يلتزم الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة بهدنة ادلب التي اعلنت عنها روسيا، في وقت سابق من الشهر الجاري،  وسط تبادل التهم بين الطرفين بارتكاب خروقات في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.