الأخبار المحلية

"داعش" يعلن مسؤوليته عن تفجير الحسكة

05.09.2016 | 13:24

أعلنت وكالة (أعماق) المقربة من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) يوم الاثنين، مسؤولية التنظيم عن تفجير وقع في مدينة الحسكة صباحاً.

وقالت الوكالة في إعلانها، إن "تفجيرا انتحاريا في حي المساكن بالحسكة أسفر عن مقتل شخص وإصابة 15 من أفراد قوات الأمن الكردية".

وكانت وكالة (سانا) الرسمية، نقلت في وقت سابق اليوم عن مصادر أمنية لم تسمها قولها أن 5 أشخاص لقوا حتفهم، وأصيب شخصين، اثر تفجير وقع عند دوار مرشو شمال مركز المدينة, مشيرة الى إن التفجير وقع بدراجة نارية مفخخة بالمتفجرات.

وشهد بداية آب الماضي، تفجير دارجة نارية ادى لمقتل شخصين واصابة 12 اخرين، في بلدة العريشة جنوب غرب الحسكة، سبقه في تموز تفجيرا استهدف حي الصالحين في المدينة ادى لمقتل 10 اشخاص واصابة 27 اخرين.

يشار الى أن سلسلة تفجيرات هزت مناطق متفرقة من سوريا بالتزامن مع تفجير الحسكة، حيث وقعت تفجيرات في حمص وطرطوس وريف دمشق، أدت لمقتل حوالي 40 شخصاً واصابة نحو 57 اخرين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.