أخبار العالم

ترامب يدعو لـ "حظر" دخول المسلمين لأمريكا بعد تفجيرات بروكسل .. ويعتبره "الخيار الوحيد"

23.03.2016 | 17:51

دعا المرشح المحتمل عن الحزب الجمهوري لانتخابات للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، إلى فرض "حظر مؤقت" على دخول المسلمين إلى أمريكا، بعد التفجيرات التي وقعت في بروكسل أمس الثلاثاء، وأدت إلى مقتل وجرح العشرات، معتبرا أنه "الخيار الوحيد".

ونقلت شبكة الأخبار الأمريكية (سي إن إن) عن ترامب قوله، ردا على سؤال فيما إذا كان سيواصل دعم قرار حظر مؤقت لجميع المسلمين الذين يأتون لأمريكا، إنه "ليس هناك هناك خيار آخر".

إلا أنه استطرد "ستكون هناك استثناءات لرؤساء الدول وبعض الأشخاص المعينين"، مضيفا "لكن أقول لدينا مشكلة حقيقية، لدينا حكومة غير مبالية ولا تستوعب الأمر.. نحن نواجه مشكلة حقيقية، والحكومة لا تفهم ما يجري".

وأدت تفجيرات وقعت في مطار وميترو بروكسل أمس الثلاثاء إلى مقتل أكثر من 34 شخصا وجرح عشرات آخرين، في حين أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) تبنيه للعملية، فيما اتخذت دول أوروبية إجراءات وتشديدات أمنية كما أعلنت أميركا أنها تتضامن مع أوروبا ومستعدة لزيادة التعاون معها.

وفي إجابة على سؤال ما هي الخطوات التي سيقوم بها لو كان رئيسا للولايات المتحدة للحيلولة دون وقوع مثل هذه الهجمات، قال "سأعمل على تقوية حدودنا بشكل مباشر، .. وسأشدد تدابير إخراج التأشيرات، وإلغاء الكثير منها غالباً، وسأشدد الانتباه على الناس الذي يأتون من أماكن معينة من العالم".

وتابع "وهو ما تحدثت عنه، وقد انتُقدت لبعض ما قلته وأشيد بأمور أخرى قلتها. لكن هذه مشكلة.. التطرف الإسلامي هو مشكلة كبيرة. ولدينا رئيس لا يريد ذكر هذا المصطلح أو هذه الكلمات، وهو يقوم بخطأ كبير. هذا إرهاب التطرف الإسلامي".

وكان ترامب، قد دعا في كانون الأول من العام الماضي، إلى فرض حظر مؤقت وشامل على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة "حتى يتم التوصل إلى آلية يمكن من خلالها الفصل بين المتطرفين وغيرهم"، الأمر الذي قوبل بردود فعل دولية مستنكرة ورافضة، الأمر الذي دفع البيت الأبيض إلى انتقاد هذه التصريحات، معتبرا أنها "قد تلحق ضرراً بأمن أميركا".

ويعتبر ترامب الأوفر حظاً من بين المرشحين الجمهوريين للفوز بترشيح حزبه للانتخابات الرئاسية القادمة التي ستجري في تشرين الثاني من العام الجاري.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.