أخبار العالم

قطع الاذان من داخل المساجد في ازمير التركية وتشغيل موسيقى بدلا عنه يثير غضبا واسعا

23.05.2020 | 00:26

فتحت السلطات التركية تحقيقا رسميا بشان قطع الأذان من داخل المساجد وتشغيل موسيقى بدلاً منه في ولاية إزمير الامر الذي اثار غضبا واسعا.

وقالت مصادر اعلامية تركية إن مكتب المدعي العام أطلق تحقيقات فورية عقب بث الأغاني الإيطالية بدلاً من الأذان داخل المساجد .

وقررت إدارة الشؤون الدينية في إزمير التركية، إيقاف نظام الأذان المركزي للدعوة إلى الصلاة بعد اختراق أنظمتها الصوتية وبث أغنية "بيلا تشاو" الإيطالية المعادية للفاشية، والتي تعود لحقبة الحرب العالمية الثانية.

ولاقى الخبر غضـبا واسعا من قبل الحكومة التركية ومصادر الإعلام مطالبين بالكشف عن هوية الفاعل بأسرع وقت .

يشار إلى أن الأغنية أذيعت في بعض مناطق إزمير، ولم تكن الأغنية بلغتها الأصلية، بل سجلت باللغة التركية من قبل فرقة "يوروم"، المحظورة في تركيا، الامر الذي قد يحمل رسائل سياسية، خاصة بعد وفاة عضوة في هذه الفرقة، هيلين بولك، بسبب تداعيات الإضراب عن الطعام، احتجاجا على اعتقالات جرت بحق بعض أعضاء الفرقة.

سيريانيوز


TAG:

الأسد يصدر مرسوماَ بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات

أصدر الرئيس بشار الاسد، يوم الخميس، مرسوماَ يقضي بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات، حيث منح فرصة تسجيل ثانية لطلاب المرحلة الجامعية المستنفدين وعام استثنائي لطلاب دراسات التأهيل والتخصص ودرجة الماجستير والدكتوراه

كيف تتخلص من "السموم الرقمية" خلال أزمة الوباء؟

في ظل سريان قواعد التباعد الاجتماعي، بسبب أزمة التفشي الوبائي لفيروس كورونا المستجد، ومع الأثر السلبي الذي تُخلّفه ساعات العزلة الطويلة على عقولنا، أصبحت هواتفنا المحمولة ملاذا لا يقدر بثمن بالنسبة لنا.

تشريح.. مسلسل مقابلة مع السيد ادم..

لا شك ان مسلسل مقابلة مع السيد ادم لاقى نجاحا كبيرا في الموسم الرمضاني لهذا العام ونجح في جذب المشاهد خلال معظم حلقاته الـ 33، ويمكن ان نقول كان من المسلسلات الجيدة التي عرضت في هذا الموسم (الاستثنائي) فهل كان بالامكان ان يكون افضل مما كان عليه؟