الأخبار المحلية

الحكومة تهيب بالمواطنين الالتزام بـ "الحجر الطوعي" لمواجهة كورونا كي لا يتم فرض "الحجر الإلزامي"

20.03.2020 | 21:51

اهاب مجلس الوزراء يوم الجمعة بالمواطنين الالتزام بالحجر الطوعي لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتي من من شأنها الحفاظ على السلامة العامة لئلا يتم فرض "الحجر الإلزامي" في حال عدم التقيد بذلك.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء على صفحتها على الفيسبوك ان الفريق الحكومي المختص اجرى تقييماً ومراجعة شاملة للإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها للتصدي لفيروس كورونا، وتم اعتماد حزمة قرارات إضافية من شأنها تهيئة البيئة المناسبة للتعامل مع المستجدات المتعلقة بتطورات وباء كورونا المستجد على المستويين الإقليمي والدولي.

واضافت رئاسة  مجلس الوزراء ان الفريق الحكومي أهاب بالمواطنين التحلي بدرجة عالية من الوعي والمسؤولية لجهة الالتزام بإجراءات "الحجر الطوعي" التي من شأنها الحفاظ على السلامة العامة لئلا يتم فرض "الحجر الإلزامي" في حال عدم التقيد بذلك.

وجدد الفريق الحكومي التأكيد على أنه سيتم الإعلان عن أية حالة إصابة فور إثباتها من قبل الجهات المختصة في وزارة الصحة

تم تكليف كافة الوزارات إجراء تخفيضات مشددة لنسبة العاملين في المؤسسات الإدارية والخدمية التابعة لها إلى الحد الأدنى الذي يضمن استمرار العمل فيها وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، على أن يتم الاستمرار بالعمل في المنشآت الإنتاجية في القطاعين العام والخاص واتخاذ ما يلزم لضمان استمرار العملية الإنتاجية في كافة المجالات.

كما تم خلال الاجتماع تكليف وزارة الصحة الإشراف الفني والإداري المباشر على مراكز الحجر الصحي في المحافظات وإعداد قائمة بيانات بمراكز الحجر المعتمدة تتضمن الإطار الناظم لعملها وقدرتها الاستيعابية وما تتطلبه من دعم لوجستي ليصار إلى تأمينه بالتنسيق بين كافة الوزارات على التوازي مع تحديد أماكن العزل في كافة المحافظات وتأمين متطلباتها.

وكان وزير الصحة نزار يازجي قال في وقت سابق الجمعة خلو سوريا من أي إصابات بفيروس كورونا حتى هذه اللحظة.

سيريانيوز

 


TAG: