المنوعات

وفاة الممثل السوري مأمون الفرخ عن عمر 62 عاما

21.05.2020 | 21:43

توفي الفنان والمخرج المسرحي السوري مأمون الفرخ، يوم الخميس عن عمر يناهز 62 عاما إثر أزمة قلبية حادة.

ونعى فرع دمشق لنقابة الفنانين عبر حسابه على فيسبوك الفنان الراحل مبينا أن سبب الوفاة يعود لاحتشاء عضلة قلبية.

وولد مأمون الفرخ في دمشق عام 1958، وتخرج فيها من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل وقسم كلية الدراما والموسيقى وتنوعت مشاركاته بين المسلسلات التلفزيونية والإذاعية إضافة إلى المسرح.

وبرز الفنان الراحل عبر مشاركته في العديد من الأعمال الدرامية لعل أبرزها حضوره في مسلسل "باب الحارة" الذي أدى فيه دور "أبو سمير الحمّصاني".

ومن أشهر أعماله أيضا مسلسلات "يوميات مدير عام" و"أيام الغضب" و"أخوة التراب" و"بطل من هذا الزمان" و"الخوالي" و"العبابيد"، و"الهروب إلى القمة" و"ليالي الصالحية" و"أهل الراية" و"أسعد الوراق" و"الزعيم"، وغيرها.

كما كان للفرخ مشاركات في دبلجة الرسوم المتحركة وشغل موقع مدير مسرح القباني، ومدير مسرح الطفل والعرائس.

وحصل الفنان مأمون الفرخ على درجة الماجستير من جامعة العلوم والتكنولوجيا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الخارجية: هولندا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان لدعمها تنظيمات مسلحة في سورية

قالت وزارة الخارجية يوم السبت إن هولندا هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين نتيجة قيامها بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية مشيرة إلى أنها تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي.

هولندا تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد سورية أمام محكمة العدل الدولية بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان"

تعتزم هولندا تقديم دعوى قضائية ضد سوريا أمام محكمة العدل الدولية، بهدف محاسبة الحكومة السورية بسبب ما اسمته "انتهاكاتها لحقوق الإنسان، التي تشمل التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية".

براد بيت وجينيفر انيستون يجتمعان على الشاشة للمرة الأولى منذ 19 عاما

اجتمع النجم الأميركي براد بيت وزوجته السابقة جينيفر انيستون للمرة الأولى على الشاشة منذ 19 عاما خلال لقاء إفتراضي عبر تطبيق "زووم" من أجل قراءة سيناريو الفيلم الكوميدي الرومانسي " Fast Times at Ridgemont Hig" الذي صدر في العام 1982، وسيعاد إنتاجه مرة أخرى.