الاخبار السياسية

ترامب يرغب بتوقف روسيا عن دعمها للنظام السوري

17.02.2020 | 12:22

أعرب الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن رغبة بلاده بتوقف روسيا لدعمها للنظام السوري، وإنهاء الحرب الداخلية عن طريق الحل السياسي.

جاء ذلك عقب اتصال هاتفي بين الرئيس دونالد ترامب شكر نظيره التركي رجب طيب أردوغان تم خلاله بخث الوضع في سورية وليبيا.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جود دير في بيان له ان ترامب شكر اردوغان لجهود بلاده الرامية للحيلولة دون وقوع كارثة إنسانية في محافظة إدلب.

وكانت الرئاسة التركية قالت عقب الاتصال ان الرئيسين اتفقا على ان هجمات القوات الحكومية السورية في إدلب "غير مقبولة"، وبحثا كيفية إنهاء الأزمة في إدلب "دون أي تأخير".

وجاءت المناقشات عقب تأزم الوضع في ادلب، على خلفية مقتل جنود اتراك بقصف شنه الجيش النظامي على مواقعهم، في ظل تهديدات تركية باتخاذ إجراءات اذا لم تنسحب القوات النظامية خلف نقاط المراقبة في المنطقة حتى نهاية شباط.

ويسعى النظام للسيطرة على كامل ادلب، في اطار حملته العسكرية التي يشنها على فصائل المعارضة المسلحة، فيما تشير تقارير إعلامية إلى استعدادات تركية لشن عمل عسكري في المحافظة.

سيريانيوز


TAG:

تعقيباَ على تقرير منظمة "حظر الكيماوي".. بومبيو: النظام السوري يحتفظ بكمية من المواد الكيماوية

قال وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، يوم الاربعاء، ان النظام السوري لديه "كمية كافية من المواد الكيماوية"، تعقيباَ على التقرير الذي أصدرته منظمة "حظر الكيماوي" والذي حمل من خلاله القوات الجوية السورية مسؤولية شن هجمات كيماوية على سوريا.