علوم وتكنولوجيا

رسمياً... إطلاق هاتف "بلاك بيري" الجديد KEYone

02.06.2017 | 15:21

أطلقت "بلاك بيري" هاتفها الجديد KEYone بنموذجين يتمتعان بشاشة لمسية ولوحة مفاتيح "كويرتي" بسعر يصل إلى 549 دولارا.

 

وتقول شركة TCL Communication بحسب وسائل إعلام، وهي المالك للعلامة التجارية "بلاك بيري"، إن الهاتف يتمتع بعمر بطارية أطول وملمس ناعم وإطار من الألمنيوم وهيكل مقاوم للخدوش، وشاشة قياس 4.5 إنش، وكاميرا خلفية قياسها 12 ميغابكسل، وأخرى أمامية 8 ميغابكسل.

 

ويمكن برمجة لوحة المفاتيح لتحميل 52 إختصارا قابلا للتخصيص، مثل الضغط على حرف "I" لفتح البريد الوارد (inbox)، أو الحرف "M" للوصول إلى الخرائط (maps).

 

ويعمل الهاتف بنظام "أندرويد 7.1"  ومعالج كوالكوم سناب دراغون 625، وزُود ببرنامج DTEK، الذي يراقب ويحمي الهاتف على الدوام، من خلال توفير تنبيهات في حال تم الكشف عن خرق للخصوصية.

 

وأطلقت "TCL Communication"، وهي شركة تصنيع الهواتف الذكية في الصين، هاتف KEYone، بموجب اتفاقية ترخيص العلامة التجارية الموقعة مع "بلاك بيري"، وكان قد كشف عن الهاتف في المؤتمر العالمي للجوال، خلال شهر شباط الماضي في برشلونة.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.