أخبار العالم

مقتل 8 رجال شرطة بإطلاق نار جنوب القاهرة بمصر .. و"داعش" يتبنى الهجوم

08.05.2016 | 13:35

قتل, يوم الأحد, ثمانية رجال شرطة مصريين في منطقة حلوان جنوب القاهرة نتيجة هجوم بإطلاق رصاص. تلا ذلك إعلان تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) عن مسؤوليته عن الهجوم.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية أن الشرطيين كانوا يقومون بدورية امنية في حافلة صغيرة عندما قطع المسلحون في سيارة "بيك آب" الطريق امامهم وقاموا باطلاق النار من رشاشاتهم على حافلتهم.

واضافت الوزارة انه "اثناء قيام قوة امنية من مباحث شرطة حلوان يرتدون الملابس المدنية بتفقد الحالة الامنية بدائرة القسم مستقلين سيارة ميكروباص (...) قام مجهولون يستقلون سيارة ربع نقل بإعتراض سيارة المأمورية".

وتابعت في بيانها "ترجل منها عدد أربعة أشخاص كانوا مختبئين بالصندوق الخلفي للسيارة وقاموا بإطلاق أعيرة نارية كثيفة تجاه السيارة من أسلحة آلية كانت بحوزتهم ولاذوا بالفرار". مشيرة الى ان ذلك اسفر عن مقتل ملازم اول وسبعة عناصر اخرين.

واوضحت الوزارة ان الاجهزة الامنية "تقوم بتمشيط المنطقة وتكثف جهودها لضبط الجناة، ثم اتخاذ الاجراءات القانونية".

تلا ذلك، أعلن تنظيم "داعش" في بيان نشر على الانترنت مسؤوليته عن الهجوم, الذي حصل فجر اليوم الأحد, وأدى الى مقتل عناصر الشرطة الثمانية.

وسبق أن نفذ تنظيم "داعش" هجمات أدت إلى مقتل مئات من رجال الشرطة والجنود المصريين، ووقعت معظم تلك الهجمات في شبه جزيرة سيناء وكذلك في القاهرة وضواحيها منذ ان اقال الجيش الرئيس السابق محمد مرسي في 2013.

كما أعلن التنظيم انه شن هجمات في القاهرة بينها محاولة اغتيال وزير الداخلية في 2013 واعتداء بتفجير امام القنصلية الايطالية في تموز 2015

كما تبنى التنظيم ايضا مسؤولية تفجير الطائرة الروسية التي كانت تقل سياحا بعد اقلاعها من مطار شرم الشيخ ما ادى الى سقوطها في سيناء في تشرين الاول 2015 ومقتل 224 شخصا كانوا على متنها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.