المنوعات

رياضية كورية تنتحر بعد تعرضها للاعتداء الجنسي والجسدي

04.07.2020 | 18:51

أقدمت رياضية من كوريا الجنوبية على الانتحار بعدما تجاهلت السلطات الرياضية العديد من الشكاوى التي قدمتها بسبب تعرضها للاعتداء الجنسي والجسدي على أيدي طاقم تدريبها.   

ووفقا لهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" فان تشوي سوك-هيون، البالغة من العمر 22 عاما، عثر عليها جثة هامدة في مهاجع فريقها في مدينة بوسان الشهر الماضي.

وعانت تشوي الفائزة بالميدالية البرونزية في فئة الناشئات في بطولة الترياثلون الآسيوية عام 2015 في تايبيه الأمرين على مدار سنوات بسبب الاساءات اللفظية والجسدية ، كما أن التقارير التي قامت برفعها إلى السلطات الرياضية كان مصيرها الإهمال.  

وتقدمت تشوي بشكوى إلى لجنة الألعاب الأولمبية والرياضية الكورية -أعلى هيئة رياضية في البلاد- في نيسان الماضي، تطالب بالتحقيق في شكواها.

وفي ذات السياق أشارت وسائل اعلام محلية أن اللاعبة الشابة تركت العديد من التسجيلات التي تفضح تعرضها للاعتداء الجنسي.

وفي أحد التسجيلات، يمكن سماع صوت أحدهم يقول: "أنتِ! تعالي هنا. أطبقي فكيك"، ثم يتبع ذلك أصوات صفعات.

بدورها نفت لجنة الألعاب الأولمبية والرياضية إهمال شكوى تشوي، موضحة أنها تتابع التحقيق في الشكوى وقالت اللجنة: "نأسف للغاية لوقوع حادث كهذا مجدَّدا حتى ونحن نبذل جهودا لمنع العنف والاعتداءات الجنسية ولحماية حقوق رياضيينا الإنسانية".

يذكر أن العديد من التقارير تفيد بتعرُّض العديد من اللاعبات لانتهاكات في كوريا الجنوبية على مدى سنوات.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.