الأخبار المحلية

ولاية اسطنبول ترحل أكثر من 12 ألف سوري غير مسجلين فيها

01.08.2019 | 16:24

رحلت السلطات التركية، يوم الخميس، الاف المهاجرين السوريين الغير مسجلين، والمقيمين في مدينة اسطنبول، الى ولاياتهم المسجلين فيها أصولاً.

وأفادت وكالة "الاناضول" نقلا عن بيان صادر من ولاية اسطنبول، انه تم نقل 12474 مهاجرا غير نظامي من جنسيات مختلفة إلى مراكز ترحيل، و2630 سوري غير مسجل في اي من الولايات التركية إلى مراكز إقامة مؤقتة، خلال الفترة بين 12 و31 تموز الماضي.

من جانبها، تحدثت وسائل إعلام تركية انه جرى نقل 12500 سوري غير مسجلين في مدينة إسطنبول إلى ولاياتهم المسجلين فيها اصولاَ.

 كما تم نقل أكثر من 2600 شخص آخرين إلى ملاجئ مؤقتة لدخولهم تركيا بطريقة غير شرعية ممن هم غير مسجلين لدى السلطات.

واتخذت السلطات التركية إجراءات مشددة بحق اللاجئين المخالفين لنظام الحماية المؤقتة والإقامة ، حيث قامت خلال الأسبوعين الماضيين بتوقيف 6 ألاف مهاجر بينهم سوريون في اسطنبول.

كما أمهلت ولاية إسطنبول اللاجئين السوريين المخالفين لنظام الحماية المؤقتة والاقامة، حتى 20 اب ، للخروج من المدينة وإلا سيتم ترحيلهم في حال لم يغادروا اسطنبول طواعية.

وتستضيف تركيا منذ بدء الأزمة السورية أكثر من 3 مليون لاجئ سوري،  من ضمنهم 500 الف منهم يعيشون في اسطنبول، بموجب بطاقات "الحماية المؤقتة".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.