الأخبار المحلية

فصائل معارضة تتصدى لهجوم "النظامي" في الراموسة.. وقتلى وجرحى بغارات جوية في حلب

19.08.2016 | 14:38

سقط قتلى وجرحى، يوم الخميس، اثر غارات جوية استهدفت مناطق وأحياء في مدينة حلب، في حين تمكن مقاتلو المعارضة من صد هجوم للنظامي على محور الكلية الفنية الجوية بالراموسة جنوب حلب، وفقا لمصادر معارضة.

وقالت مصادر معارضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن  9 قتلى على الأقل سقطوا بغارة جوية روسية استهدفت حافلتهم على طريق حلب-خان طومان.

وذكرت المصادر إن عدداً من الجرحى سقطوا جراء استهداف الطيران المروحي حيي المشهد و صلاح الدين بالبراميل المتفجرة، والقنابل العنقودية، فضلا عن دمار كبير في الأبنية.

وتابعت المصادر إن، مقاتلو المعارضة تصدوا لهجوم شنه النظامي على محور الكلية الفنية الجوية في الراموسة، جنوب حلب، فجر اليوم.

ولفتت المصادر إلى أنه تم تفجير جرافتين عسكريتين وقتل عدد من عناصر النظامي خلال محاولتهم التقدم على جبهة جمعية الزهراء بمدينة حلب.

وكان الجيش النظامي, بدأ يوم الأربعاء, هجومه على محور الكليات جنوب مدينة حلب, وسط قصف مدفعي وصاروخي , بالتزامن مع اشتباكات مع الفصائل المقاتلة في المنطقة.

ودارت, في وقت سابق, معارك بين الجيش وفصائل "جيش الفتح" في محور الراموسة بعدما استطاعت فصائل معارضة، فك حصار الأحياء الشرقية التي كان النظام قد فرض طوقاً عليها لما يقارب الأسبوعين.

وتشهد عدة مناطق في حلب وريفها تصعيدا في اعمال القصف والمعارك من أجل السيطرة على حلب ,لاسيما بعدما حققت فصائل معارضة بعض المكاسب في قتالها ضد الجيش النظامي جنوب حلب, وسط مناشدات دولية بضرورة وقف القصف والحصار على المحافظة وباقي المدن السورية.

يشار إلى أنه من المنتظر الإعلان عن هدنة لمدة 48 ساعة في مدينة حلب، بغرض إدخال المساعدات الإنسانية للأحياء كافة، عقب إعلان موسكو استعدادها لتطبيق تلك الهدنة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.