الأخبار المحلية

الدفاع الروسية: احباط هجوم بطائرات مسيرة على قاعدة حميميم في اللاذقية

20.01.2020 | 11:51

اعلنت وزارة الدفاع الروسية احباط هجوم شنه مسلحون بطائرات مسيرة على قاعدة حميميم في محافظة اللاذقية.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها نقلته وسائل اعلام إن "وسائل الدفاع الجوي الروسية في قاعدة حميميم رصدت 3 أهداف جوية صغيرة على بعد كبير مساء الاحد، كانت متجهة إلى الموقع العسكري الروسي من الجهة الشمالية الشرقية".

وأضافت الوزارة أن "أنظمة الصواريخ العاملة في القاعدة الروسية دمرت الأهداف الجوية المذكورة على بعد آمن من القاعدة"، مشددة على أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات بشرية أو أضرار مادية.

وكانت وكالة سانا قالت إن التنظيمات الإرهابية أطلقت مساء الاحد طائرات مسيرة من مناطق انتشارها في ريف إدلب باتجاه مطار حميميم فتصدت لها المضادات الأرضية وأسقطتها.

يشار الى ان قاعدة "حميميم"، التي تتمركز فيها قوات روسية، تعرضت مرات عدة لهجمات بطائرات مسيرة فيما اعلنت وزارة الدفاع الروسية تصديها لجميع تلك المحاولات.

سيريانيوز


TAG:

الأمم المتحدة تقترح استخدام معبر تل أبيض لإيصال مساعدات لشمال غرب سوريا

اقترحت الأمم المتحدة، يوم السبت، استخدام معبر تل أبيض الحدودي بين سوريا وتركيا، بهدف إيصال المساعدات الطبية من خلاله الى المدنيين في شمال شرق سوريا، بعدما ألغى مجلس الامن استخدام معبرين من العراق والأردن.

ماكرون وميركل يبلغان اردوغان بحل المشكلة الإنسانية بادلب ويطالبان بقمة رباعية حول سوريا

طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بضرورة ايجاد حل للأزمة الإنسانية في محافظة ادلب، وشددا على انعقاد قمة رباعية لبحث الوضع السوري.

مطالبا بـ"انهاء الكابوس الانساني" بادلب.. غوتيريش يطلق نداء لجمع 500 مليون دولار لإغاثة النازحين

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على إنهاء "الكارثة الإنسانية" في ادلب، محذرا من "عواقب وخيمة" لاستمرار الهجوم على المنطقة، مناشدا زيادة التبرعات لتصل إلى 500 مليون دولار لتغطية احتياجات النازحين .

كورونا يصل لايطاليا وإسرائيل.. وارتفاع ضحايا الوباء في الإمارات وإيران وكوريا الجنوبية وأمريكا

سجلت ايطاليا أول حالتي وفاة بسبب فيروس "كورونا"، كما تم تسجيل أول إصابة في إسرائيل، فيما ارتفع عدد ضحايا الفيروس في الامارات و ايران وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية .