المنوعات

أوباما يفوز بجائزة إيمي عن أدائه الصوتي في وثائقي لنتفليكس

04.09.2022 | 18:52

فاز الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بجائزة إيمي لأفضل راو وذلك عن أدائه الصوتي في المسلسل الوثائقي "حدائقنا الوطنية العظيمة"، المتاح عبر منصة نتفليكس.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فإن شركة "هاير غراوند" للإنتاج، التابعة لأسرة أوباما، تقف وراء هذه السلسلة المكونة من خمسة أجزاء وتتحدث عن المتنزهات الوطنية حول العالم.

وتستعرض السلسلة التي أنتجتها نتفليكس الجمال الطبيعي للمتنزهات في خمس قارات، وتشمل مناطق منها باتاغونيا في تشيلي وإندونيسيا.

وسبق لأوباما الفوز في السابق بجائزتي غرامي، وبجائزة إيمي، وذلك يكون أوباما قد قطع نصف المسافة لنيل لقب (ايجوت) الذي يُمنح لأي شخص يفوز بالجوائز الأمريكية الأربع الكبرى في المجال الفني، وهي: إيمي، غرامي، توني، الأوسكار.

كما أصبح أوباما ثاني رئيس أمريكي في التاريخ بعد الرئيس دوايت أيزنهاور، الذي نالها بصفة فخرية في عام 1956 لكونه أول رئيس يعقد مؤتمرا صحفياً متلفزاً.

 ونال أوباما جائزة إيمي باثنتين من جوائز غرامي عن النسختين الصوتيتين من مذكراته "جرأة الأمل" و"أرض الميعاد.

ومنذ أن ترك منصبه الرئاسي في عام 2017، أسس أوباما وزوجته ميشيل شركة هاير غراوند، وأبرما صفقة مع نتفليكس، قيل إن قيمتها تبلغ عشرات الملايين من الدولارات.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.