علوم وتكنولوجيا

باحثون يطورون تقنيات ذكاء اصطناعي قادرة على إطلاق النكت والعبارات المرحة

22.05.2019 | 17:39

يعمل باحثون من جامعة ستانفورد الأمريكية، على تطوير تقنيات ذكاء اصطناعي قادرة على إطلاق النكت والعبارات الفكاهية مثل البشر.

وبحسب ما ذكرت  "مؤسسة دبي للمستقبل" على موقعها الإلكتروني، يوم الأربعاء، فإن نتائج التجارب كانت "مرحة" إلا أنها لم تخل من بعض الجمل"غير المتوقعة".

واعتمدت بعض التجارب على اختبار نجاح الذكاء الاصطناعي بالتلاعب بالألفاظ، من خلال تزويد الشبكات العصبية الاصطناعية ببعض الكلمات لوضعها كدعابة في جملة واحدة،  ومنها كلمة "مفروض" و "سيارة" ليرد الذكاء الاصطناعي بجملة "المفروض أن يعيد إلي سيارتي قطعة واحدة" في إشارة لأب يرد على طلب ابنه بسخرية عندما يطلب الولد أخذ السيارة.

كما تم اختبار الذكاء الاصطناعي من خلال تزويده بكلمات مشتركة في اللفظ ومختلفة في المعنى مثل " Too" (كثيراً) و "Two" (الرقم اثنين) وكانت النتائج "مقبولة ومألوفة" لدى الباحثين.

وقال الباحثون أن هذه النتائج لا تزال "بعيدة عن الأداء البشري" حيث تميل الشبكات العصبية الاصطناعية إلى "الخلط بين الإبداع والكلام الفارغ" ما يشكل بحسب الباحثين تحدياً كبيراً في مجال الفكاهة.

وفي السياق ذاته يعمل الكثير من الباحثين والعلماء على تطوير تقنيات التعلم العميق للآلات، بهدف إنتاج نصوص إبداعية، وكتابة مقالات بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، وسط مخاوف من إساءة استخدام واستغلال هذه التقنيات في إنتاج مقالات إخبارية مضللة أو أمور مشبوهة أخرى.

 

زاهر هاشم - سيريانيوز

Closed for comments.


TAG:

لافروف: عسكريون روس يتواجدون على الارض في ادلب.. ونقاط المراقبة التركية لم توقف الهجمات

 اكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم الثلاثاء، "وجود عسكريين روس "على الأرض" في منطقة إدلب لخفض التصعيد" فيما اشار الى ان نقاط المراقبة التركية في ادلب لم تحول دون شن هجمات من قبل الارهابيين على قاعدة حميميم.