الأخبار المحلية

تركيا تشن قصفاً على القوات الكردية شرق الفرات

28.10.2018 | 17:15

شنت القوات التركية، يوم الاحد، عمليات قصف، مستهدفة مواقع للقوات الكردية في منطقة شرق الفرات.

وذكرت وكالة "الاناضول"، نقلاً عن مصادر محلية، ان "المدفعية التركية قصفت مواقع لـ"بي كا كا/ ي ب ك" ، في قرية "زور مغار" في منطقة عين العرب (شرق نهر الفرات) بمحافظة حلب".

وأشارت المصادر الى أن القصف يهدف الى "إعاقة الأنشطة الإرهابية للمنظّمة وأعمال بناء الخنادق والتحصينات".

وكانت تركيا اعلنت مؤخرا عزمها  تطهير شرقي الفرات في سوريا من "الإرهابيين" وجعلها منطقة امنة، على غرار ما أنجز في عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون".

ويأتي القصف التركي عقب اعلان النظام السوري بأن هدفه بعد ادلب هو شرق الفرات، وعلى العشائر أو الأكراد أن يقرروا ماذا يريدون بالمستقبل، ما أثار رفض مجلس "سوريا الديمقراطية"، معتبراً ان هذا الاعلان تأتي في سياق مبدأ "التهديد" ويعرقل التوجه نحو الحوار

وتقع مناطق شرق الفرات في  الشمال السوري وهي خارج سيطرة قوات النظام ، وتسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية "التي تشكل غالبية القيادات فيها عناصر كردية مدعومة من الولايات المتحدة الاميركية.

وبدأت تركيا عملية عسكرية في سوريا في 24 آب 2017 ، بالتعاون مع فصائل معارضة سورية, والتي خاضت  معارك عسكرية في الشمال السوري, ضد المقاتلين الاكراد وتنظيم "داعش", استطاعت استعادة السيطرة على العديد من القرى والبلدات اهمها جرابلس والباب .

كما شنت تركيا ، عملية عسكرية بمشاركة "الجيش الحر" ، باسم "غصن الزيتون" شمال سوريا في 20 كانون الثاني الماضي، وأعلنت أن العملية تستهدف مسلحي "وحدات حماية الشعب الكردي" السورية (YPG)، المدعومة من الولايات المتحدة، وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD)، اللذين تعتبرهما تركيا امتدادا لحزب العمال الكردستاني التركي (PKK)، وتصنفهم جميعا كـ"تنظيمات إرهابية".

 سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.