الأخبار المحلية

لجنة سورية – إيرانية بشأن إعادة اعمار سوريا.. انخراط شركات إيرانية في مشاريع مائية

05.12.2019 | 16:30

أعلنت وزارة الطاقة الايرانية، يوم الخميس، عن تشكيل لجنة سورية - ايرانية مشتركة حول مساهمة شركات إيرانية في المشاريع المتعلقة بإعادة إعمار سوريا .

ونقلت وكالة "فارس" الايرانية عن وزير الطاقة الإيراني رضا أردكانيان، قوله، عقب لقاء مع وزير الموارد المائية السوري، حسين عرنوس، في طهران، ان المباحثات بين الجانبين السوري والإيراني تضمنت امكانية انخراط الشركات الايرانية في مشاريع المياه وشبكة الصرف الصحي وبناء السدود والمحطات الكهرومائية ومحطات التصفية في سوريا.

ووقع وزير الطاقة الايراني ووزير الموارد المائية السوري مذكرة تعاون بشأن اعادة تأهيل المنظومات المائية في سوريا.

ووقعت سوريا وإيران سابقاَ  عددا من الاتفاقيات كان أبرزها اتفاقية للتعاون الاقتصادي طويل الأمد بين البلدين، وشملت بقية الاتفاقيات، مجال النقل (الخطوط الحديدية)، والأشغال العامة، والترويج للاستثمار، ومذكرة تفاهم بشأن مكافحة غسيل الأموال وتمويل "الإرهاب"، بالإضافة إلى التعاون الثقافي، والمجال التربوي.

يشار الى ان السلطات السورية اعلنت مراراَ ان الأولوية في عملية اعادة اعمار سوريا ستكون لـ"الدول الصديقة" التي شاركت في عملية مكافحة الارهاب في البلاد وخاصة إيران التي تعد من ابرز حلفاء دمشق.

سيريانيوز


TAG:

الداخلية: رصد صفحة على الفيسبوك تنشر اخبارا ملفقة عن الليرة.. ومديرها من اصحاب السوابق

اعلنت وزارة الداخلية يوم الخميس انها رصدت صفحة على موقع فيسبوك تسمى "سوق دمشق المركزي" تنشر اخبارا ملفقة عن سعر صرف الليرة مشيرة الى انه من خلال المتابعة تبين انها تدار من شخص من اصحاب السوابق.