الأخبار المحلية

الداخلية تحذر من التعامل بغير الليرة السورية.. وتتوعد المخالفين والمتلاعبين بسعر الصرف

18.01.2020 | 10:30

حذرت وزارة الداخلية من التعامل بغير الليرة السورية كوسيلة للمدفوعات او أي تنوع من التعامل التجاري مشددة على انه سيتم ملاحقة المتعاملين بغير الليرة السورية والمتلاعبين بسعر صرف الليرة.

وقالت الوزارة في بيان لها نشرته على حسابها على الفيسبوك انه "في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية في مكافحة الجرائم بشتى أنواعها وبخاصة التي تمس بالأمن الاقتصادي وملاحقة كل من تسول له نفسه الحاق الضرر به .

واهابت الوزارة بـ "الاخوة المواطنين بضرورة التقيد بأحكام المرسوم التشريعي رقم ٥٤ لعام ٢٠١٣ وتعليماته التنفيذية والقاضي بمنع التعامل بغير الليرة السورية كوسيلة للمدفوعات أو اي نوع من انواع التداول التجاري".

واكدت الوزارة أنها ستتشدد في ملاحقة المتعاملين بغير الليرة السورية والمتلاعبين بأسعار صرفها وستقوم بتكثيف دورياتها لمراقبة الشركات والمحال والأشخاص لقمع هذه الظاهرة وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم" معربة عن املها من جميع المواطنين "التعاون في هذا الشأن لما له من اثار ايجابية على حياتهم المعيشية والاقتصاد الوطني".

ويأتي البيان بعد تسجيل الليرة السورية ادنى مستوى لها على الاطلاق امام الدولار والذي لامس 1230 ليرة مما ادى الى ارتفاع جنوني في الاسعار وقيام التجار بالتسعير عن طريق الدولار.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.