المنوعات

محاكمة حارس سابق في معسكرات الاعتقال النازية عمره 100 عام في ألمانيا

07.10.2021 | 20:21

يمثل حارس سابق في معسكرات الاعتقال النازية للمحاكمة بتهمة المساعدة في قتل 3518 من أسرى الحرب السوفييت بالقرب من برلين وذلك بعد مرور ستة وسبعين عاما على نهاية الحرب العالمية الثانية.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فإن الحارس الذي يدعى جوزيف إس والبالغ من العمر مئة عام يتهم بالتواطؤ في إطلاق النار على السجناء وقتل آخرين بغاز الزيكلون بي.

ويعد جوزيف الذي عمل كصانع أقفال،أكبر متهم عُمرا يقدم للمحاكمة حتى الآن، علماً أنه في السنوات الأخيرة تمت محاكمة النازيين من ذوي الرتب الدنيا.

وتمت محاكمة المتهم والذي تسمح قوانين الخصوصية الألمانية بالإفصاح عن الإسم الأول له في قاعة رياضية مجهزة خصيصا في سجن وسط إجراءات أمنية مشددة، ووصل المتهم إلى خارج المحكمة على كرسي متحرك، ممسكا بحقيبة، ودخل قاعة المحاكمة متكئا على إطار خاص للمشي

 وكان جوزيف يبلغ من العمر 21 عاماً عندما أصبح حارسا في سجن زاكسينهاوزن لأول مرة عام 1942، وهو الآن يبلغ من العمر 101 تقريبا، ومن المقرر أن تستمر محاكمته حتى كانون الثاني.

وأقر المتهم بالتزامه  بأداء واجب الحراسة، والذي هو جزء لا يتجزأ من نظام القتل حينها، علماً أن عشرات الآلاف من الأشخاص في المعسكر في أورانينبورغ شمالي برلين، من بينهم مقاتلون من المقاومة ويهود ومعارضون سياسيون ومثليون جنسيا وأسرى حرب

 سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.