أخبار العالم

الإمارات تبدأ في تلقي طلبات الإقامة الذهبية من المبرمجين بهدف جذب اصحاب الكفاءات

11.07.2021 | 20:15

بدأت الإمارات في تلقي طلبات الإقامة الذهبية من المبرمجين سواء المقيمين داخل أو خارج البلاد، وذلك بهدف جذب المزيد من المبرمجين أصحاب الكفاءات.

وقالت وكالة الأنباء الاماراتية (وام) إن هذا الامر جاء تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، محمد بن راشد ال مكتوم والذي وجه بمنح 100 الف إقامة ذهبية لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع والشركات الناشئة والمتخصصة في مجال البرمجة.

وتأتي هذه الدعوة ضمن جهود الإمارات لتأسيس 1000 شركة رقمية كبرى خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وإشراكها في مسيرة بناء الاقتصاد الرقمي لدولة الإمارات، إلى جانب تهيئة البنية التحتية المحفزة للإبداع والابتكار.


وقال وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، عمر بن سلطان العلماء،  إن بلاده تفتح أبوابها لكل راغب في أن يكون جزءا من رحلة النجاح ولكل من يؤمن بدور العلوم والتكنولوجيا والابتكار في صناعة المستقبل الذي نريده لجيل الغد.

وأوضح الوزير الإماراتي أن "البرنامج الوطني للمبرمجين" سيعمل على دعم الحاصلين على الإقامة الذهبية، من أجل تطبيق الأفكار الواعدة وتحويلها إلى مشاريع متكاملة تخدم التوجهات المتفائلة بالدور الإيجابي للبرمجة في حياة المجتمعات.
ويمكن لجميع المبرمجين من كل الجنسيات والإعمار التقدم للحصول على الإقامة الذهبية والأعمار في الإمارات من خلال مكتب الذكاء الاصطناعي التابع للحكومة الإماراتية، أو عبر الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

كما يمكن لفئات عدة في هذا الجانب التقدم بطلب الحصول على الإقامة الذهبية، ويشمل ذلك الخبراء والمواهب والكفاءات المتميزة التي سجلت قصص نجاح في مختلف مجالات البرمجة، أو العاملين في الشركات العالمية الرائدة في قطاع التكنولوجيا.

وتشمل أيضا أصحاب الشهادات العلمية في إحدى مجالات هندسة البرمجيات، وعلوم الحاسوب، وهندسة الأجهزة، وهندسة الحواسب، وتكنولوجيا المعلومات، والذكاء الاصطناعي، وعلوم البيانات، والبيانات الضخمة، والهندسة الكهربائية.

سيريانيوز


TAG: