المنوعات

مهمة انقاذ من ثالث أعمق كهف في تركيا

10.09.2023 | 13:40

يستعد فريق من رجال الإنقاذ في إقليم مرسين في تركيا للبدء في نقل مستكشف الكهوف الأمريكي المحاصر على عمق يزيد على ألف متر تحت الأرض في جنوب تركيا، وسيتم إخراجه "في غضون عدة أيام".

ويعمل أكثر من 150 من رجال الإنقاذ، من تركيا ودول أخرى، على إنقاذه من ثالث أعمق كهف في البلاد.

وأفاد كارل هايتماير، القائم بأعمال مسؤول شؤون الإعلام لفريق الاستجابة الأولية في نيوجيرزي في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني، أن ديكي في حالة "مستقرة ولكنها ضعيفة". وأضاف أن الكهف العميق والموحل "يستهلك معدات رجال الإنقاذ بشكل كبير".

وأظهرت لقطات من العملية ديكي مستلقيا داخل الكهف بينما يعالجه فريق طبي. وأظهرت لقطات أيضاً فرقاً أخرى تتحرك إلى الأسفل في الكهف مستعينة بالحبال وتشق طريقها عبر ممرات ضيقة.

وقالت أجنيس بيرينتس، المصورة التي كانت برفقة ديكي في المهمة، لرويترز: "هذا كهف عمودي به الكثير من المياه. علينا استخدام أساليب الحبال العمودية. وهو يحتوي على الكثير من الممرات الضيقة. وسيكون هذا هو الجزء الأصعب في مناطق الإنقاذ".

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.