الاخبار السياسية

واشنطن ترحب بعرض السعودية للمشاركة بعملية برية في سوريا

وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر

05.02.2016 | 10:55

رحب وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، يوم الخميس، بعرض سعودي للمشاركة بأي عمليات برية في سوريا يشنها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، عقب يوم من إعلان الفيدرالية الروسية توقيع سوريا وروسيا والعراق وايران اتفاقا لتمويل مكافحة "داعش".

واعتبر كارتر إن زيادة نشاط الدول الاخرى، سيسهل على الولايات المتحدة تعجيل قتالها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، قائلاً "هذا النوع من الأنباء محل ترحيب جدا."

وأشار كارتر إلى إنه يتطلع لبحث هذا العرض مع المسؤولين السعوديين في بروكسل الأسبوع المقبل.

ولفت كارتر إلى إن الحكومة السعودية أبدت استعدادا لبذل المزيد في محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يسيطر على مساحات شاسعة في سوريا والعراق.

وجددت السعودية, أمس الخميس, استعدادها إرسال قوات برية إلى سوريا للقضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) "إذا لزم الأمر", وذلك بعد ساعات من توقيع سوريا وروسيا والعراق وايران اتفاقا لتمويل مكافحة "داعش".

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قال، في شهر كانون الثاني الماضي، إنه يمكن بحث إرسال قوات سعودية خاصة إلى سوريا، لقتال تنظيم (داعش)، إلا أن "مفتاح" هزيمة التنظيم هي تغيير النظام في سوريا, وذلك بعد شهر من إعلانه بان الخيار العسكري في سوريا، لايزال مطروحاً.

ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية ضربات ضد معاقل تنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، الا انه ما زال يلاقي انتقادات خاصة من روسيا التي تتهمه بـ"عدم النجاعة", في وقت يواصل الطيران الحربي الروسي شن ضربات على مواقع في سوريا يقول انها تستهدف "ارهابيين", فيما تقول المعارضة ودول غربية ان موسكو تستهدف "المعارضة" المعتدلة" لحماية النظام السوري.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.