الاخبار السياسية

المقداد ونظيره المصري يبحثان هاتفياَ الوضع في غزة

16.10.2023 | 22:47

أجرى وزير الخارجية فيصل المقداد، اليوم الاثنين، مباحثات مع نظيره المصري سامح شكري، حول تطورات الوضع في قطاع غزة.

وذكرت وزارة الخارجية السورية عبر صفحتها في "فيسبوك"، أن المقداد استنكر الممارسات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وطالب بتحقيق "حل عادل" للقضية الفلسطينية يقوم على تلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

كما طالب المقداد بموقف عربي موحد لمنع الهجمات الاسرائيلية على الفلسطينيين وإيصال المساعدات الإنسانية لأطفال فلسطين.

بدوره، اعلن شكري ان مصر تجري اتصالات مع أطراف عديدة لتهدئة الوضع وإدخال المساعدات الإنسانية لأهل غزة بشكل عاجل.

وكان المقداد اعلن، خلال لقائه بنظيره الايراني حسين امير عبد اللهيان، ان المسؤول الأساسي عن التصعيد الخطير في المنطقة هو إسرائيل واستمرار احتلالها للأرض العربية وتجاهلها حقوق الشعب الفلسطيني.

وقد توجه المقداد الى القاهرة، قبل أيام، للمشاركة في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب في مقر جامعة الدول العربية، لبحث التطورات في قطاع غزة.

ويستمر التصعيد بين حركة "حماس" الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق "كتائب القسام" الجناح العسكري للحركة ، فجر السبت الماضي، عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، وأسرت عدداً كبيراً من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين.

وصعدت اسرائيل من هجماتها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، مما اسفر عن مقتل واصابة آلاف الفلسطينيين، وسط دعوات دولية بضرورة تهدئة الأوضاع ووقف العنف.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.