الاخبار السياسية

"مسد": حل الأزمة السورية يتم بالتوافق الروسي الامريكي وجاهزون للتحاور مع دمشق

02.12.2021 | 14:13

كشف مجلس سوريا الديمقراطي "مسد" عن مضمون المباحثات التي جرت بين الوفد الكردي الذي زار موسكو مؤخراَ ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، مبدياَ استعداده للمشاركة في حوار بناء مع الحكومة السورية.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال عضو مجلس رئاسة "مسد" سيهانوك ديبو، في تصريحات نشرتها مصادر اعلامية، ان زيارة الوفد الكردي الى موسكو جرت بـ "أجندة واضحة"، تتمثل بدعم موسكو للحوار بين دمشق و"الادارة الذاتية" الكردية، ورعايته، وتأييدها ضم "مسد" للعملية السياسية السورية وبشكل مباشر ضمن لجنة مناقشة الدستور.

وعن مضمون المباحثات بين الوفد الكردي ولافروف، بين ديبو أنه تم التطرق الى إمكانية فتح معبر "اليعربية"، الذي يقابله على الجانب العراقي معبر "ربيعة"، الخاضع لسيطرة "قسد" أمام المساعدات الإنسانية ضمن تسوية يتم التوافق عليها.

كما تضمنت المباحثات معارضة موسكو للتواجد التركي في المناطق السورية ومعارضتها شن حملة عسكرية تركية جديدة في شمال سوريا.

وكان الوفد الكردي زار موسكو في 23 من الشهر الماضي، والتقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف حيث جرى بحث الوضع في سوريا خاصة شمال شرقي البلاد وعملية التسوية السورية، بحسب وزارة الخارجية الروسية.

وأبدى ديبو استعداد "مسد" للمشاركة في "عملية حوار بناء حقيقية" مع دمشق، معتبراً أن أحد أهم جوانب حل الأزمة السورية يكون عن طريق التوافق الروسي الأميركي.

 

سيريانيوز


TAG:

بعد مطالبات بالافراج عن صحفي أمريكي.. سوريا تنفي خطف واعتقال أي مواطن أمريكي دخل أراضيها

نفت وزارة الخارجية والمغتربين الاتهامات الأمريكية بخصوص اختطاف السلطات أي مواطن أمريكي دخل أراضيها ، مؤكدة ان الاتهامات "باطلة" ، وذلك تعقيباَ على مطالبة الرئيس الأمريكي بالإفراج عن صحفي أمريكي محتجز بدمشق عام 2012.

واتساب يعمل على الحاسوب دون ربطه بالهاتف

يستعد تطبيق التراسل الفوري "واتساب" لإطلاق تحديث جديد يتيح للمستخدم الذي يعمل على نظام ويندوز للحاسوب عدم ربطه بالهاتف لكي يتم تشغيله وإرسال الرسائل واستقبالها ومزامنتها من خلاله.