الأخبار المحلية

مقتل 3 أشخاص بحادثي اطلاق نار منفصلين في السويداء

09.05.2022 | 12:35

لقي 3 أشخاص مصرعهم في حادثي إطلاق نار منفصلين وقعا في بلدتي المزرعة وقنوات في محافظة السويداء.

وقالت شبكة السويداء 24 انه على إثر خلافات سابقة، وقع تبادل إطلاق نار في بلدة المزرعة بريف السويداء الغربي، مساء الأحد، أدى لمقتل شخصين، أحدهما يافع، وإصابة شخص ثالث بجروح".

ونقلت الشبكة عن مصادر محلية قولها، إن شجاراً نشب بين نسيب غانم ومجموعة محلية، مع طليع بريك، الذي كان يقود سيارته، وبجانبه اليافع مضر وسام الشبلي. والشجار كان على إثر خلافات سابقة.

واضافت الشبكة أن تبادل إطلاق نار اندلع بين سائق السيارة والمجموعة، مما أدى لإصابة مضر برصاصات قاتلة أودت بحياته على الفور، وأصيب السائق طليع بريك، كما أصيب نسيب معين غانم، بجروح خطيرة، ليتوفى لاحقاً في المشفى الوطني، متأثراً بجراحه".

وفي حادث امني اخر، لقي المدعو أيمن أيوب حتفه في بلدة قنوات، على إثر اشتباكات اندلعت بينه وبين أفراد من مجموعة محلية مسلحة يطلق عليها قوات الفهد، هاجموا منزله، بعدما أطلق النار على المدعو  يزن قيصر وأصابه بجروح خطيرة.

وقالت الشبكة إن خلافاً نشب بين أيمن أيوب في أواخر الخمسينات من عمره، ويزن قيصر من أفراد قوات الفهد، تطور لإطلاق نار من أيمن، أدى لإصابة يزن بسبع رصاصات في قدميه، نُقل على إثر ذلك إلى المشفى الوطني، ثم تحويله إلى مشفى المجتهد في دمشق، بسبب حالته الخطيرة.

وأضاف أن أفراداً من قوات الفهد، حاصروا منزل أيمن، وطلبوا منه تسليم نفسه، لتندلع اشتباكات بينهم، استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية، وانتهت بمقتل أيمن، بعدما أصيب بعدة رصاصات.

يشار الى ان محافظة السويداء تشهد ترديا في الوضع الامني اسفر عن مقتل العشرات في السنوات الاخيرة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.