الأخبار المحلية

نساء واطفال السويداء المختطفين .. من يفك اسرهم ؟  اعتصام يطالب بالسعي للافراج عنهم.

27.09.2018 | 19:21

تم اليوم الخميس تسريب مقطع فيديو عن اعتصام قام به اهالي ونشطاء للمطالبة بالكشف عن مصير نساء واطفال اختطفتهم داعش قبل شهرين من قرى شرقي مدينة السويداء.

وكان عناصر من داعش قد شنت هجوما واسعا على مدينة السويداء وبعض قراها الشرقية في 25 تموز الماضي ادى الى مقتل اكثر من 200 شخص وجرح العشرات واختطاف العشرات من النساء والاطفال.

واعتصم العشرات من المدنيين امام مقر "شيوخ العقل" ( عين الزمان ) في مدينة السويداء يوم الثلاثاء الماضي بعد دعوة من قبل " الهيئة الاجتماعية للعمل الوطني" وذلك بهدف " للمطالبة بكشف مصير المختطفين لدى تنظيم الدولة والسعي للإفراج عنهم".

 



تأسست الهيئة الإجتماعية للعمل الوطني في السويداء بحسب صفحتها على الفيسبوك في مطلع عام 2012 أهدافها الحفاظ على السلم الأهلي ووحدة المجتمع بكافة فئاته وطوائفه ومذاهبه.


وعبر المعتصمون عن غضبهم لاستمرار اختطاف النساء والاطفال للشهر الثاني على التولي دون وجود " أي نتائج ايجابية ومؤشرات للوصول الى حل لهذا الملف".

واثار المعتصمون الكثير من الاسئلة حول ماهية تنظيم داعش والسبب الذي دعى "الدولة" لنقل عناصره من مخيم اليرموك الى شرق السويداء ، وفيما اذا كانت الدولة جادة في متابعة هذا الملف وضرورة تحمل مسؤوليتها بهذا الخصوص.

 

وكرر اكثر من مشارك في الاعتصام التهديد بالقيام "بثورة" في حال لم يستجب النظام الى مطالبهم.


اهم ما جاء في الفيديو المسرب على لسان المعتصمين :

♦ تساؤلات مكررة حول سبب  نقل عناصر داعش الى شرق السويداء وضرورة تحمل النظام لمسؤولية هذا الفعل.

♦ يحمل المعتصمون مسؤولية سلامة المختطفين ولزوم عودتهم الى الدولة والرئيس ومشايخ العقل وروسيا .

♦ يشتكي المعتصمون من انه لا يوجد تعامل جدي مع القضية ولا يوجد صدى لصوت اقارب المخطوفين ، ولايوجد أي نتائج ايجابية او مؤشرات لحل هذا الملف حتى اليوم

♦ يتهم المعتصمون الدولة بالتعتيم على هذا الموضوع وتجاهله جعلت اهالي السويداء في حالة قلق.


وكان اخر ظهور للمختطفين في 11 ايلول الماضي في فيديو نشر على "صفحة مختطفات السويداء" ظهرت فيه احدى المختطفات تشتكي من عدم تحرك أي من الاطراف لتحريرهم مناشدة كل من يشاهد مقطع الفيديو للتحرك من اجل "فك اسرهم".

 

سيريانيوز


TAG: